العمري : التعليم عن بعد تجربة اردنية رائدة و عصرية تواكب الشباب وتفتح افاقا لمستقبل جديد

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

بين الدكتور صالح العمري مدير مديرية التربية والتعليم لقصبة اربد  انه منذ اعلان العالم  الحرب على جائحة فيروس كورنا , ووزارة التربية والتعليم تسعى جاهدة الى الارتقاء بالتعليم عن بعد في كافة المراحل التعليمية المختلفة وبكل الوسائل المتاحة للوصول الى مرحلة الرضا لدى الطلبة واولياء امورهم  , و التعليم عن بعد تجربة اردنية  رائدة عصرية غنية تواكب الشباب وتفتح آفاقا لمستقبل جديد من الاجيال الناشئة يعتمد على التكنولوجيا العصرية في العلم والمعرفة  التي باتت بمتناول الشباب من صغر سنهم , وتوجيههم لحسن الاستفادة منها ومن آفاقها في تخطي المسافات والظروف وجعل أي بقعة في العالم مقعدا دراسيا ومنصة تعليمية.

واشار العمري الى أهمية التعليم عن بعد في تحقيق الكثير من الاهداف الوطنية التي تهدف الى الوصول الى جيل مثقف و واع ومنتم , و من الوسائل الرئيسية  لتحقيق النهضة التعليمية  ,ومن هذا المنطلق عملت ادارات المدارس في تربية قصبة اربد ومنذ  بداية الازمة على انشاء العديد من المنصات التعليمية لإتاحة الفرصة للطلاب للاستمرار بالتعليم عن بعد بالشكل المناسب , ونتيجة التفاعل الكبير والايجابي تم العمل مؤخرا على انشاء منصة تعليمية شاملة لكافة مدارس  المديرية لغاية اعطاء مساحة اكبر للتعليم عن بعد ونقل الخبرة والمعرفة لجميع المشتركين على هذه المنصة .

وثمن العمري الجهود الكبيرة والمتميزة لوزارة التربية والتعليم في الارتقاء بالعملية التعليمية  عن بعد بكافة الطرق والوسائل المتاحة حيث انها تواصل الليل بالنهار لخدمة ابنائنا الطلبة والحرص على تعليمهم , وقدم العمري شكره الجزيل لكافة اولياء امور الطلبة على تفاعلهم المستمر مع منصات التعليم عن بعد ودورهم الكبير في انجاح هذه المرحلة الحرجة التي تم بها البلاد .

ووجه مدير التربية والتعليم لقصبة اربد الدكتور صالح العمري رسالة عبر منصة التعليم عن بعد جاء فيها :

الزملاء والزميلات في الميدان التربوي المحترمين / السادة والسيدات اولياء الامور المحترمين / الابناء والبنات الطلبة المحترمين / الاخوة متابعي صفحة المديرية المحترمين.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

نظراً للظروف الطارئة التي يمر بها الوطن الاغلى والعالم باسره ، ولما تتطلبه تداعيات الازمة حاليا من اعتماد منظومة التعلم عن بعد ، ونظرا للدور الكبير الذي تقومون به في تفعيل التعلم عن بعد بحسكم الوطني وغيرتكم على الصالح العام واضعين رضى الله ثم مصلحة ابنائكم الطلبة امام اعينكم. ونظرا للضغط الشديد وتداخل المنشورات على موقع مديريتكم الرسمي عبر الفيس بوك فقد أرتأت مديرية التربية والتعليم للواء قصبة اربد إنشاء صفحة جديدة خاصة بالتعلم عن بعد يتم من خلالها نشر جميع نشاطاتكم من حصص الفيديو والاختبارات الالكترونية وملخصات اوراق العمل وكافة النشاطات التي من شأنها دعم مسيرة التعلم عن بعد.حيث ستبقى صفحة المديرية الحالية لنشر الاخبار الرئيسة التي تتعلق بنشاطات المديرية والمدارس، وستتوقف عن نشر اي نشاطات تتعلق بالتعليم عن بعد اعتبارا من اليوم الاحد 4/12.راجيا منكم تعميم رابط الصفحة الجديدة المبين ادناه على اصدقائكم وعمل مشاركات عبر مجموعات العمل لديكم والدخول الى الرابط وعمل اعجاب ومتابعة، ليتسنى لكم متابعة اية نشاطات تتعلق بالتعليم عن بعد.مقدرين جهودكم الوطنية . والله يحفظكم ويرعاكم. حفظ الله الأردن وحفظ البلاد والعباد وحفظ الملك عبد الله الثاني وولي عهده والاسرة الهاشمية من كل مكروه .