رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | السبت - 2020/05/30

الهياجنة.. لم تسجل أي إصابة لمخالطي الطبيب وذويه في مدينة الرمثا

كنانه نيوز – أكد مسؤول ملف كورونا في الشمال/عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور وائل الهياجنة، أن حالة جميع المصابين من الرمثا جيدة.

واضاف الهياجنة أن فرق استقصاء الوباء الذين باشروا عملهم الخميس الماضي في البؤرة الساخنة التي ظهرت بالرمثا وأصيب 8 اشخاص من عائلة جمعت 98 عينه محتملة لمخالطين وكانت النتيجه جميعها إيجابية .

وحذر الهياجنه من مغبة استمرار بعض المخالفين لقانون الدفاع، مؤكدا أن ما شاهده على أرض الواقع خلال أخذ العينات بالرمثا اذا استمرت على هذا الحال فإن الوضع لا يبشر بالخير وسيظهر هناك العديد من الاصابات.

ولكنه طمئن بأن الوضع تحت السيطرة التامة لعدم ظهور إصابات جديدة وهذا الأمر يجعلنا مطمئنين بعدم المخالطة من المصابين متوقعا حصر الفيروس وإبطاؤه في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الفرق الاستقصائية ستواصل عملها اليوم لجمع عينات اخرى.

وزاد الهياجنه على أهالي إلرمثا التقيد التام بالإجراءات التي تشمل التباعد الاجتماعي والتزام البيوت محذرا من مغبة الاختلاط .

من جهته، توقع مدير مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي محمد الغزو، إستقرار عدد الحالات المصابة في الرمثا أول أمس بسبب زيادة عدد الفحوصات.

وأشار إلى استقرار وضع المرضى الصحي المتراوحة أعمار بين عامين و 81 عاما، واصفاً إياه بالـ”جيد جداً”.

وبدد مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الدكتور محمد الغزو القلق الذي يسيطر على بعض المواطنين في الرمثا بتطمينه بأن كافة العينات التي أخذت امس من الرمثا وعددها 98 عينه تخلوا من الفيروس .

وأكد بأن الوضع مسيطر علية لغاية اللحظة ومازالت فرق الاستقصاء الوبائي تحاصر البؤرة الجديدة في الرمثا مشيرا إلى أن هناك العديد من العينات ستؤخد من محيط البؤرة لضمان سلامة كافة المواطنين في الرمثا.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

تدفق وانسياب المياه في شوارع ببني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات في الوقت الذي يشكو فيه مواطنون من مختلف مناطق …