رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | السبت - 2020/05/30

بني يونس : كنانة المجد يهتمون بالتعليم ويبذلون جهودهم المباركة في خدمة طلبة العلم

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

وجه مدير مديرية التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتور عثمان بني يونس بطاقة شكر وعرفان الى الجيش التربوي الكناني الذي سطر حروفا من ذهب وما زال يبذل كل الجهود والامكانيات المتاحة  في رسم اجمل صورة مشرقة عن ما وصل اليه التعليم والمعرفة ومدى الخبرة العالية في اساليب التعليم عن بعد الذي وصل اليه المعلم الكناني والقيادات المدرسية في الميدان  ومدى الاهتمام الكبير الذي يوليه الطلبة واولياء امورهم في هذه المرحلة في ظل انتشار وباء فيروس كورونا  .

وبين ان الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم جاءت من باب الحرص الشديد على مصلحة الطلبة , حيث ان الوزرة تواصل الليل بالنهار لتوفير كل ما يمكن لخدمة التعليم عن بعد حيث عملت الوزارة ومنذ بداية الازمة على  اطلاق منصات تعليمية تبث مباشرة عبر قنوات فضائية متخصصة مثال ذلك  درسك 1 ودرسك 2  والقناة الرياضية الاردنية التي خصصت لطلبة التوجيهي وقناة بلغة الاشارة على اليوتيوب  واخرها  منصة لتدريب المعلمين عن التعليم عند بعد وغيرها من الاجراءات التي شملت التعليم الالكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي .

واضاف ان التوجيهات والرسائل الملكية تؤكد باستمرار على الارتقاء بالعملية التعليمية والتعلمية والتربوية في كافة الظروف والازمان , وان الاردن في عهد الهاشميين شهد انجازات لا تعد ولا تحصى وكان ومازال قطاع التربية والتعليم على رأس أولوياته .

وتاليا نص بطاقة الشكر والعرفان :

بسم الله الرحمن الرحيم

من لا يشكر الناس لا يشكر الله.

الحمد لله والصلاةُ والسلام على سيّد المرسلين محمد عليه أفضل الصلوات والتسليم، أمّا بعد: ها هي كلماتي تغوص في أعماق المعاجم باحثة عن كلمات ليست كالكلمات .. تطل من بين ظلام التعبير لتسترق السمع إلى نور الفصاحة .. ولكن .. أي بلاغة أو فصاحة أو تعبير يسعفني لريّ نبتة الروح التي نمت واستوت على سوقها في حبي وشغفي وانتمائي وولائي للهاشميين الذين علموا التاريخ معنى الكرم .. ومسحوا بمنديل المحبة كل الألم .. وسطروا بماء الذهب معنى الرجولة بين الأمم .. الهاشميون الذين جعلوا أياديهم البيضاء للسائلين عن النخوة دليلاً .. وهبّوا في هجيرة التاريخ نسيماً عليلاً .. وأعادوا للكبرياء معناه .. وشيّدوا بأياديهم للعزّ مبناه ..

شهد التاريخ والأيام أن أهل المعرفة والعلم في يرموك البطولة والعز وكنانة المجد يهتمون بالتعليم ويبذلون جهودهم المباركة في خدمة طلبة العلم الذين يستيقظون على حب الوطن ونسائمه العليلة .. فيقدمون كل ما هو متاح لدعم طلاب المدارس وتوفير الظروف التعليمية المثلى .. من خلال منصات التعليم والوسائل التكنولوجية المتاحة .

فها هي أياديهم البيضاء أبت مرة أخرى إلّا أن تضرب أروع الأمثلة واسماها لخدمة الطلاب من خلال ما قدمه المعلمون والمعلمات التي تعجز الكلمات أن تفي حقهم في مدح كرمهم الذي هطلت غيومه أمطار خير وعطاء من خلال دعم المدارس ودعم وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية. وهذا ديدن الكرام الذين لا تنام أعينهم إلا إذا نامت عيون الناس قريرة .. وكأني بابتسامات الطلبة المرسومة على جباههم تقول بملء فيها : شكراً جزيلاً معلمي ومعلمتي .

وفي النهاية لا يسعني إلا أن أشكر كل من وقف لجانب الطلاب والأهل ،والشكر الجزيل لشبكة التطوير والمجتمع المحلي والدوائر الحكومية والأمنية ،ولكافة المؤسسات الرسمية والخاصة، ولكافة وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية ، ولكل من مد يد العون والمساعدة ليرتقي بطلابنا.

شكراً وزارتي العزيزة . شكراً معالي وزير التربية والتعليم . شكراً لصاحبي العطوفة الأمينين العامين . شكرا للجنود المجهولين في وزارتنا التي تواصل الليل بالنهار لخدمة طلبتنا ومعلمينا .

عاش الوطن السامي وعاش المليك المفدى وعاشت أيادي الهاشميين الكريمة دوحة وارفة الظلال يستظل التائه بها من هجير الزمان .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الدكتور عثمان بني يونس مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

التربية .. تشترط ارتداء الكمامات والقفازات لتقديم امتحان التوجيهي

كنانه نيوز – اشترطت وزارة التربية والتعليم على الطلبة ارتداء الكمامات والقفازات لتقديم امتحان الثانوية …