رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | السبت - 2020/05/30

إقرار تعليمات خاصة للتعامل مع حالات الوفاة الناتجة عن فيروس كورونا في الأردن

كنانه نيوز – أقرت الحكَومة ممثلة بوزير الصحة تعليمات واجراءات التعامل مع حالات الوفاة الناتجة عن فيروس كورونا في الأردن ، وفق ما صرح به مدير الطب الشرعي د. عدنان عباس .
واستهدفت التعليمات فئة المتعاملين مع جثث المتوفين من الأطباء والممرضين والعاملين في قسم الطب الشرعي ، وعمال النقل وموظفي سيارات الاسعاف ، والاشخاص الذين يتولون عملية الدفن ، وأهل المتوفى وعمال المقابر .
ومن التعليمات وضع الجثمان داخل كيس اخلاء عازل للسوائل وتعقيم سطحه الخارجي بالكحول الطبية أو مادة الصوديوم أو أي مطهر معتمد من وزارة الصحة، ويقوم موظف واحد فقط بنقل الجثمان إلى ثلاجة الموتى، على أن يتم التخلص من ملابسه ومقتنياته غير الثمينة بواسطة الحرق، وتعقيم المقتنيات الثمينة وتسليمها لذويه.

ودعت اللجنة إلى عدم وضع الجثمان داخل ثلاجات الموتى، ودفنها بالسرعة القصوى إن أمكن، مع تخصيص غرف معينة مبردة لوضع الجثمان عند الضرورة.

وحددت اللجنة مقابر معينة لدفن الوفيات بالمرض وعدم السماح بدفنهم في جميع المقابر إن أمكن ذلك.

وقررت اللجنة أن يكون مكان الدفن للوفيات بعيداً عن مصادر المياه لـ 200 متر في حال كان عدد المتوفين أقل من 4، و250 متراً في حال تراوحت الوفيات ما بين 5 -60 وفاة، واذا كان عدد الوفيات من 60-120 يكون مكان الدفن بعيداً عن أقرب مصدر مياه 350 متراً.

 

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

تدفق وانسياب المياه في شوارع ببني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات في الوقت الذي يشكو فيه مواطنون من مختلف مناطق …