رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الإثنين - 2020/06/01

وزير الاوقاف.. 1.2 مليون دينار قدمها صندوق الزكاة لأسر محتاجة في المملكة

كنانه نيوز – قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، الاثنين، إن مجموع ما قدّمها صندوق الزكاة خلال الأيام الماضية مليون و200 ألف دينار، قسمت إلى مساعدات عينية ونقدية وطرود غذائية.
وأضاف الخلايلة، الذي يترأس مجلس إدارة صندوق الزكاة، خلال إيجاز صحفي لإبراز ما تم توزيعه من صندوق الزكاة ولجانه وعدد المساعدات المالية والعينية وعدد المنتفعين، أن الصندوق قدم 10 آلاف طرد مواد غذائية و5500 لطرد من أكياس الخبز للأسر المحتاجة خلال الظروف التي يمر بها الأردن لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وأوضح أن “نحو 49.5 ألف أسرة في المجتمع الأردني جزء كبير منهم عمال مياومة في كل مناطق الأردن”، مؤكدا على ضرورة تعاون الجميع وتكافلهم، وداعيا إلى الالتزام بالنهج النبوي الشريف الداعي إلى الايثار و الرحمة والصبر.
“300 ألف دينار حجم المساعدات المالية التي قدمها صندوق الزكاة للعمال المتعطلين عن العمل في ظل الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد”، بحسب الوزير، الذي أكد أن “صندوق الزكاة يجسد دور الزكاة في تحقيق التكافل بين أبناء الأسرة الأردنية الواحدة، وكذلك التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين”.
ودعا الخلايلة الداعمين والمحسنين إلى التبرع لصندوق الزكاة، معبرا عن شكره وتقديره للمتبرعين الحريصين على مصلحة الوطن لخدمة المحتاجين في ظل هذه الظروف الاستثنائية.
وأوضح أن “صندوق الزكاة يقوم بتنفيذ أعماله عبر لجان الزكاة المنتشرة في الأردن والبالغ عددها قرابة الـ 200 لجنة، وجرى تقديم المساعدات للمحتاجين في منازلهم”.
صندوق الزكاة، أعلن الأسبوع الماضي، آلية تلقي تبرعات الداعمين والمحسنين عبر خدمة (إي – فواتيركم)، بعد إطلاق حملة الطرود الخيرية للمساهمة الوطنية بهذا الوضع الاستثنائي.
وأوضح الصندوق، في بيان، آلية الدفع الإلكتروني عبر التطبيق، وكما هو موضح في التطبيق من خلال فئة المفوتر: (حكومي)، اسم المفوتر: (وزارة الأوقاف – زكاة)، ونوع الخدمة : (تبرعات) وهناك العديد من البرامج الأخرى، والرقم المرجعي: (رقم الهاتف/الرقم الوطني).
شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة / تفاصيل

كنانه نيوز – عمم وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة إلى مديري الأوقاف …