رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2020/04/05

فرق وبائية متخصصة ستأخذ عينات من مخالطي المصابين غداً في اربد

كنانه نيوز – أعلن عضو لجنة الأوبئة و مسؤول حالات كورونا في مستشفى الملك المؤسس الدكتور وائل هياجنة بدء متخصصين بعلم الاستقصاء الوبائي اعتبارا من صباح غد بتتبع المخالطين للمصابين بكورنا في البؤر الساخنة باربد من اجل ابعادهم عن الاخرين منعا لتفشي المرض وذلك وفقا للمعايير الدولية .

واضاف ان اجتماعا سيعقد صباح غد لهذه الغايه حيث سيتم المباشرة باخذ عينات للمخالطين الذين لم تظهر عليهم اعراض المرض وذلك ميدانيا وبشكل مباشر بنفس مواقعهم في البؤر الساخنة باربد منوها الى ان وزارة الصحة ارسلت كميات من الكواشف المخبرية لمستشفى الملك المؤسس الجامعي في محافظة اربد لتمكين الفرق الوبائية من اجراء هذه الفحوصات على ان تظهر النتائج بعد يوم من اجراء هذه الفحوص.

واشار الى ان اجراءات استثنائية ستتخذ من الفرق الوبائية في البؤر الساخنة باربد وسنبدا بعملية “شرسة” لمحاصرة الفيروس عبر متابعة اعراض المخالطين الذين لم تظهر عليهم اعراض المرض .

وزاد الدكتور هياجنة ان فرق وبائية ضخمة ستنتشر في المناطق الساخنة من اجل متابعة الدائرة الضيقة والمتسعة لمخالطي المصابين داعيا جميع المواطنين في اربد من الذين خالطوا مصابين التوجه مباشرة لاجراء فحص كورونا ومساعدة الفرق الوبائية في عملها حتى لا تتسع دائرة المرض بشكل اكبر.
وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة إنه تقرر عزل محافظة إربد عن باقي محافظات المملكة بشكل كامل.

وأضاف أنه سيتم عزل قصبة اربد والقرى التابعة لها ايدون والجحفية وسوم والحصن والصريح حبكة عن باقي مناطق المحافظة، وستستمر الحكومة والأجهزة الأمنية بإيصال المساعدات، كما سيسمح للمواطنين بالمحافظات بالخروج سيرا على الأقدم للتزود بحاجياتهم بشكل فردي بين الساعتين العاشرة صباحا ولغاية السادسة مساء.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

القوّات المسلّحة ستبدأ بمراقبة حظر التجول عبر تقنيّات حديثة مثل الكاميرات وطائرات الدرون

كنانه نيوز – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، السبت، إن القوّات المسلّحة والأجهزة …