رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2020/04/05

البدور.. يقترح تعجيل إنهاء الفصل الدراسي الثاني وتعطيل المدارس قبل شهر رمضان

كنانه نيوز ـ اقترح رئيس لجنة التنمية والتعليم والصحه في المركز الوطني لحقوق الإنسان النائب إبراهيم البدور، التعجيل في إنهاء الفصل الدراسي الثاني لعام 2019-2020.
كما اقترح البدور، ضغط المادة المتبقية في منهاج الفصل الثاني، وإلغاء آخر وحدة من كل كتاب، بحيث ينهي الطلبة المنهاج خلال شهر وتعطل المدارس قبل بداية شهر رمضان.
ورجح البدور سريان قرار تعطيل المدارس والجامعات في حال سجلت الأردن أكثر من حالة مصابة بفيروس كورونا، قائلا “القرار سيكون نافذا مباشرة ولن يستطيع أحد الدفاع عن قرار التعطيل”.
وأضاف البدور أنه “إذا تم تعطيل أو تأجيل الدوام، فإن الطلبة أمام مشكلة تتمثل في تأخير امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي)، ولن يستطع الطلبة الناجحون اللحاق في الجامعات بموعدها المحدد”.
وأشار البدور إلى أن المدارس تأخرت في العام الدراسي الحالي مدة شهر بسبب “إضراب المعلمين”، لافتا إلى أنه وعلى إثر الإضراب تم تأخير امتحانات التوجيهي أيضا.
وأوضح البدور أنه وبالتعجيل في إنهاء الفصل الدراسي الثاني، يُعطى طلبة التوجيهي فرصة للدراسة داخل بيوتهم وإبقاء امتحانات التوجيهي على ما هي عليه دون تأخير.
وعزا البدور اقتراحه قائلا “يجب وضع خطط للمرحلة القادمة خاصة في موضوع دوام المدارس والجامعات، حيث إن العالم يشهد تسارعا كبيرا في الأحداث وزيادة في عدد المصابين”.
شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

القوّات المسلّحة ستبدأ بمراقبة حظر التجول عبر تقنيّات حديثة مثل الكاميرات وطائرات الدرون

كنانه نيوز – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، السبت، إن القوّات المسلّحة والأجهزة …