رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الثلاثاء - 2020/04/07

العميد المتقاعد محمد الكساسبة ..قصة نجاح ومسيرة تميز

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

ألان بعزيمة وإصرار وبكل جدية حديد التحديات التي واجهته في حياته , تمكن من نسج قصصا من النجاح والتميز , لم تثنه الصعوبات عن المضي قدمأ في مسيرة التميز والنجاح , بدأ حياته العملية بعد الانتهاء من المراحل الثانوية والجامعية في سلك العسكرية التي بها أبدع وأجاد فكان القائد المميز الذي لا يُشق له غبار ,,إنه العميد المتقاعد محمد عبد الله الكساسبه .
العميد المتقاعد الكساسبه ؛ التقته كنانه نيوز في غير مكان , آخرها في عمادة شؤون الطلبة بجامعة اليرموك بُعيد إفتتاح معرض له أقامه في القاعة الماسية بالجامعة , تحدث عن مسيرته العسكرية التي إمتدت على مدى عقود طويلة من الزمن , لم تـــــــُرهقه المسؤوليات الجِسام التي كانت مُلقاة على عاتقه ,, يَعمل ليل نهار , ما اضنته شمس صيف حارقة , ولا برد شتاء,,
العميد الكساسبه , المتدثر بعباءة الفخار والكبرياء والرجولة ؛ واصل مسيرته العملية بعد أن أنهى مسيرته العسكرية , وإتجهت بوصلته نحو العمل بالفنون , ولعله لم يختار هذا الاتجاه عن عبث , بل أتى نتيجة علاقة وطيدة مع الفن والفنون إمتدت على مدى سنوات طويله ,,فأجاد وأبدع وحق له أن يرفع رأسه عاليا .
كيف لا يكون له ذلك ,, وهو القائد العسكري الذي أبدع وتميز وكان من كبار قادة الجيش, والفنان الذي بريشته يختزل مئات الكلمات , بها – ريشته – ينقل بكل حس مرهف ادق تفاصيل المشهد , يلونها بالصورة المناسبة , وينتقي الالوان بكل أناة وتروي ,همه أن يُخرِج لوحة جميلة فيها تتوافر كافة التفاصيل , ويحوز على رضا المراقبين ورواد المعارض التي تعرِض لوحاته .
نشأ في أسرة بمنطقة كفر أبيل التابعة للواء الكورة الى الغرب من مدينة اربد , كغيره من أبناء بلدته , أحلامه كحلم اي شاب قروي , واصل تعليمه الجامعي في كلية الفنون الجميلة بجامعة اليرموك , ومضى ثابت الخـــــــــــــــُطى في مسيرة العسكرية ,, ليسطر بحروف من نور أروع قصص النجاح والتميز .

لمحة عن حياة العميد المتقاعد , الفنان التشكيلي الكساسبة ,من مواليد كفرأبيل بلواء الكورة ,
خريج كلية الفنون الجميلة في جامعة اليرموك , متقاعد برتبة عميد في القوات المسلحة الاردنية , وشغل المناصب التالية :
مدرب ضباط في مدارس ومعاهد القوات المسلحة ” الكلية العسكرية الملكية مدرسة ضباط الصف ,مدرسة الملك طلال , مدرسة المشاة , ومدرسة المنطقة الوسطى ”
وقد شغل العميد الكساسبة مناصب قيادية كالتالي:
قائد الكتيبة الهاشمية / 10 , آمر مدرسة الشهيد الملك عبد الله للمشاة , قائد لواء الاميرة عالية , رئيس دائرة التعبئة والجيش الشعبي.
ويحمل العميد الكساسبة شهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة من جامعة اليرموك , ودبلوم ادارة وعلوم عسكرية , وبكالوريوس علوم عسكرية , دبلوم عالي قوى بشرية , ماجستير ادارة واستراتيجية .

وقام العميد الركن المتقاعد الكساسبة بالكثير من الأعمال سواء في الجانب العسكري او الجانب المدني منها على سبيل المثال لا الحصر, تأسيس متحف عسكري في الكتيبة / 9 اللواء الهاشمي , واقامة معرض تشكيلي الاول , ومعرض تشكيلي مشترك مع فنانين عرب واردنيين في رحاب جامعة اليرموك .
وللعميد الركن المتقاعد الكساسبة نظرة مستقبلية جادة , في مجال المضي قدمأ والاستمرارية في مسيرة التقدم والنجاح و مستندا على ارث عظيم وواسع إكتسبه من خلال عمله الممتد على مدى عقود طويلة مضـ ت , مستلهما عزمه من عزم القيادة الهاشمية الحكيمة ,وقوته من قوتها ,هاجسه نيل رضا الله ولا سواها .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

تكليف الخرابشة بإدارة وزارة الزراعة

كنانه نيوز – صدرت الإرادة الملكية ، بالموافقة على قبول استقالة معالي المهندس إبراهيم صبحي …