رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الثلاثاء - 2020/08/04

اوقاف اربد الثانية تحتفل باسبوع الوئام بين الاديان

كنانه نيوز – نظمت مديرية اوقاف اربد الثانية اليوم السبت بمركز الحصن الثقافي احتفالا باسبوع الوئام العالمي بين الاديان برعاية متصرف لواء بني عبيد قبلان الشريف.

وتحدث في الاحتفال مدير المديرية الدكتور رائد جروان ووزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الاسبق عبدالرحيم العكور وراعي كنيسة الروم الارثوذكس الاب قسطنطين عماري.
واكد المتحدثون، ان هذا الاسبوع جاء كنتاج لجهد قام به جلالة الملك عبدالله الثاني واقرته الجمعية العامة للامم المتحدة عام 2010 ويحتفل به في الاسبوع الاول من شهر شباط من كل عام.
كما اكدوا، ان خطاب السلام والمحبة والتأخي والوئام الذي اطلقه جلالة الملك مقابل خطاب الكراهية وصل صداه العالم فكان هذا الاسبوع محطة مهمة ومضيئة في بناء ثقافة المحبة والتسامح والاعتدال والوسطية والسلام التي شكلت عمان منطلقها ورسالتها وهذه المناسبة فرصة للتعبير عن التمسك بهذه القيم واهميته في مواجهة ما يسود العالم من ويلات وحروب وقتل ودمار تحت شعارات ومسميات بعيدة كل البعد عن الدين والعقيدة والقيم الانسانية.
ودعوا الى دعم مساعي وجهود الملك الرامية الى نشر الامن والسلام في ربوع العالم والمنطقة التي تجتاحها الماسي انطلاقا من التاخي والتعايش والوئام بين اتباع مختلف الديانات كعقيدة راسخة تقف بوجه من يتسلل من بينها لبث الفرقة والتناحر بين اتباع الديانات المختلفة التي حثت جميعها في جوهرها على ضرورة العيش المشترك والوئام والمحبة والسلام.
واشار المتحدثون الى ان ما تمر به الامة من ازمات بهذه الاوقات يعود بالدرجة الاولى الى البعد عن هذه القيم، مؤكدين ان الاردن من النماذج المتفردة على مستوى العالم في ترسيخ وتعزيز قيم الوئام بين الاديان والعيش المشترك.
واكدوا ان الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس هي خط الدفاع الاول عنها ولا تفريط فيها ولا تثريب عليها ودعوا العالم اجمع الى الووقوف بوجه مخططات التهويد التي تتعرض عليها هذه المقدسات.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

مركز حماية وحرية الصحفيين.. غياب وسائل الإعلام الوطنية عن تغطية التطورات المتعلقة بنقابة المعلمين يضر بصورة الأردن

كنانة نيوز – قال مركز حماية وحرية الصحفيينفي بيان له إن غياب وسائل الإعلام الوطنية …