نائب اسرائيلي: يجب اعتقال الدقامسة وإلا دمه مهدور

كنانه نيوز- واصلت الصحف الاسرائيلية اليوم تعليقها على اطلاق سراج الجندي أحمد الدقامسة، فقد عنونت صحيفة معاريف الاسرائيلية ان أحمد الدقامسة استقبل استقبال الأبطال وكان يحب أن يعدم.

وكما هاجم حزبا الليكود والبيت اليهودي، الأردن بسبب اطلاق سراح الدقامسة وقال وزير اسرائيلي كنت أتوقع من النظام الذي وقع اتفاق سلام مع اسرائيل أن يعدم الجندي الذي قتل سبع فتيات اسرائيليات. كما علق عضو الكنسيت أورن حازن على السلطات الأردنية اعتقال الدقامسة وإلا فأن دمه مهدور.

وعنونت صحيفة يديعوت أحرنوت ”الحزن لا يتوقف” تعليقاً على اطلاق سراح الجندي أحمد الدقامسة بعد قضاء عشرين عاماً في السجن المؤبد.

وقالت صحيفة اسرائيل اليوم أن عملية اطلاق سراح الدقامسة هي اشبه بلكمة في البطن وخاصة بعد أن استقبل استقبال الأبطال في قريته.

وأفرجت الأجهزة الأمنية الأحد عن الجندي أحمد الدقامسة بعد أن أنهى محكومية السجن المؤبد لقتله فتيات إسرائيليات عام 1997. وكان أحمد الدقامسة أطلق الرصاص من رشاشه أثناء خدمته العسكرية في حرس الحدود على مجموعة من الإسرائيليات اللاتي كن يقمن برحلة في منطقة الباقورة الحدودية -التي استعادها الأردن بموجب اتفاقية السلام التي وقعها مع الكيان الصهيوني عام 1994- في يوليو/تموز 1997، فقتل سبع منهن وأصاب عددا آخر.

وقضت محكمة عسكرية بعقوبة السجن المؤبد على الدقامسة، الذي قال أثناء محاكمته إنه أطلق الرصاص على الطالبات الإسرائيليات لأنهن سخرن منه أثناء تأديته الصلاة.