“جي بي إس” تفوز بجائزة القاسمي لافضل مسرحية

كنانه نيوز – فازت المسرحية الجزائرية “جي بي إس” اخراج وتصميم محمد شرشال، بالنسخة التاسعة
لجائزة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لافضل عمل مسرحي في مهرجان المسرح العربي بدورته الـ12 بعمان.
واعلنت لجنة التحكيم التي يرأسها خالد جلال من مصر والمكونة من الدكتورة شذى سالم من العراق ولينا خوري من لبنان والدكتور عادل حربي من السودان وايهاب زاهدة من فلسطين، عن فوز المسرحية في حفل ختام المهرجان مساء اليوم الخميس في قاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي الملكي بعمان.
وفي حفل الختام الذي رعاه مندوبا عن وزير الثقافة امين عام الوزارة هزاع البراري بحضور سفير دولة الامارات العربية المتحدة احمد علي البلوشي وسفير المملكة المغربية خالد الناصري ، ورئيس دائرة الثقافة بالشارقة عبدالله بن محمد العويس؛ اعلن امين عام الهيئة العربية للمسرح، رئيس المهرجان اسماعيل عبدالله عن ان الدورة المقبلة الــ13 لمهرجان المسرح العربي، ستنظم في المملكة المغربية.
وعقب تسلمه ايقونة الدورة المقبلة الـ13 التي ستقام في المغرب من امين عام الهيئة عبر السفير المغربي عن الغبطة والاعتزاز الكبيرين باسم جميع الحضور، معربا عن امله بأن تكون الدورة المقبلة في بلاده على مستوى الاداء العالي والنجاح والتفوق الذي سجلته الدورة الـ12 التي اختتمت فعالياتها مساء اليوم في عمان.
واشتمل الحفل الذي قدمته الفنانة امل الدباس والدكتور محمد واصف على تسليم جوائز مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للاطفال في نسخته الـ12 والتي فاز فيها بالمركز الاول محمود عقاب من مصر والمركز الثاني ياسر فائز من العراق والمركز الثالث حنان مهدي من السودان.
وتم تسليم جائزة مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للكبار وفي نسختها الـ12 والتي فاز بالمركز الاول فيها طه زغلول والمركز الثاني احمد سمير والمركز الثالث عبدالنبي عبادي من مصر، كما تم تسليم جائزة المسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي للشباب في نسختها الرابعة والتي فاز فيها بالمركز الاول الحسين اوعسري من المغرب وبالمركز الثاني ميسون البشير من السودان والمركز الثالث منى عرفة من مصر. وسلم امين عام الهيئة العربية للمسرح درعي الهيئة التكريميين لامين عام وزارة الثقافة ممثلا عن الوزارة ولنقيب الفنانين الاردنيين حسين الخطيب ممثلا عن النقابة.
وبدوره سلم الخطيب ممثلا عن النقابة درعا تكريميا لعبدالله ممثلا عن الهيئة.
كما سلم عبدالله والخطيب دروعا تكريمية للفرق المسرحية المشاركة بعروض المهرجان، والفرق المسرحية الاردنية التي شاركت بفعاليات المهرجان من خلال الندوات في المؤتمر الفكري والورش، ودروعا تكريمية للمسارح والمراكز التي احتضنت العروض المسرحية وفعاليات وورش المهرجان، والمؤسسات الوطنية الداعمة لدورة المهرجان الـ12.