رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2020/09/20

لا أجدني في القائمة ..؟! / كامل النصيرات

لا أجدني في القائمة ..؟!

كامل النصيرات

كتبتُ ذات مرّة باحثاً عن اسمي في قائمة أهم الشخصيات العربية ..ليس طمعاً في الأهميّة ..وليس تخليداً لاسمي ..وليس عشقاً للكاميرات و الـ ( طاق طوق ) التي تصدر عنها..!! بل نكاية بكلّ أهميّة عربية حينما يتصدرها رويبضات هذا الزمان و يصبحون حديث الساعة والدقيقة و الثانية ؛ لا بل و الجزء من الثانية ..!!

وكلما صدرت قائمة أهم الشخصيات كل مرّة ..واسمي مش موجود كل مرة ..والغريب أيضاً أن أي اسم من الذين أعرفهم مباشرة ؛ غير موجود أيضاً ..يعني اسم ( الدكنجي ) الذي كنتُ أعتقد بأنه شخصية مهمة غير موجود ..واسم إللي دايماً يعطيني وصل ( المقبوضات ) غير موجود أيضاً ؛ مع إنه مهم لي و لغيري ..!! حتى اسم الحانوتي الذي لولاه ما تكفّن ولا تغسّل ميّت ؛ غير موجود ..مع إنه شخص مهم للأحياء و للأموات ..!!

وحتى قائمة أهم الشخصيات المؤثرة و التي لا أعلم ولا أريد أن أعلم هل هي نفس القائمة الأولى أم لأ ..؟ اسمي مش موجود فيها ..ولا اسم من أعرفهم وأختلط بهم ..أو حتى اسم أي واحد أو وحدة من الممكن أن أسلّم على جار واحد شافهم بالمنام يشربون القهوة مع مرّاق طريق ..!!

ومع ذلك أقول ..يلا ..معلش ما إلنا بالطيب نصيب ..لا أنا ولا أمثالي من التارعين كل لحظة من شبع الألم و القهر و اللهاث وراء لقمة العيش ..!!وتحيا كل القوائم العربية و لو كانت زاوية قائمة على أساس : حاشرينك حاشرينك ..!!

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الثقافة تطلق البوابة الإلكترونية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية 

كنانة نيوز – تطلق وزارة الثقافة الاثنين  القادم في المركز الثقافي الملكي البوابة الإلكترونية للحملة …