كُتلة هوائية حارّة نسبياً تؤثر على المملكة اعتباراً من الجُمعة

كنانه نيوز – مالت الأجواء اعتباراً من يوم الأربعاء إلى الاعتدال بعدما انخفضت درجات الحرارة قليلاً وسادت أجواء أقرب ما تكون إلى الصيفية الاعتيادية فوق المرتفعات الجبلية بما في ذلك العاصمة عمّان، وذلك بعد فترة طويلة من الأجواء الحارّة.

 

ولكن، يُتوقع أن يتجدد تأثُر المملكة بكُتلة هوائية حارّة نسبياً إلى حارّة مرّة أخرى اعتباراً من يوم الجُمعة، وخلال الأسبوع الجديد، حيثُ ترتفع درجات الحرارة عن مُعدلاتها بشكل لافت، وتعود الأجواء حارّة نسبياً إلى حارّة في أغلب مناطق المملكة، وتصل درجات الحرارة إلى ما بين 34-36مئوية فوق المُرتفعات، في حين تكون الأجواء شديدة الحرارة في الأغوار والبحر والميت والعقبة ومناطق البادية، وتكون درجات الحرارة العُظمى في بداية الأربعينيات مئوية.

 

وينصح موقع “طقس العرب” الإخوة سُكان المملكة بعدم التعرُض المُباشر والطويل لأشعة الشمس خاصة مع ساعات الظهيرة والعصر، وبتجنُب بذل المجهود البدني في ساعات ذروة الحرّ أي ما بين الساعة 11 صباحاً و 5 عصراً، تجُنباً لضربات الشمس.

 

يُذكر بأن الشهر الحالي مُرشح لأن يكون من ضمن أكثر الأشهر سخونةً في تاريخ السجلات المناخية للمملكة، وذلك نظراً لتأثُر المملكة بموجات حرّ مُتتالية، ويُعتبر النصف الأول من الشهر الحالي هو الأكثر حرارة لهذه الفترة منذ صيف عام 2000.