رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الإثنين - 2020/06/01

البنك العربي ..يطمئن مساهمي ويصف الدعوة الإسرائيلية بالكيدية

كنانه نيوز –
سعت مجموعة البنك العربي إلى طمأنت المساهمين والتقليل من الأثر القانوني للدعوى التي يعتزم مستوطنون صهاينة تحريكها ضد البنك أمام محاكم إسرائيلية. كما أكدت المجموعة أن الدعوى كيدية ولا تأثير لها على سير عمليات البنك ونشاطاته وأرباحه.
 وقال أمين سر مجلس الإدارة في مجموعة البنك العربي، إنه “بالإشارة إلى ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول الدعوى المقامة ضد البنك العربي أمام المحكمة المركزية في القدس المحتلة وموضوعها المطالبة بالتعويض عن الضرر، فإن البنك لم يتبلغ لائحة الدعوى”.
أمين سر مجلس الإدارة في البنك العربي، وجه خطاباً إلى هيئة الأوراق المالية في بورصة عمان بهذا الخصوص، وأكد فيه أن “البنك لم يتبلغ لائحة الدعوى الإسرائيلية وأن هذا افصاح لعموم المساهمين بالشركة بناءًا على ما نشر من أخبار بهذا الخصوص”.
بالإضافة إلى بيان الإفصاح الذي وجهه البنك إلى هيئة الأوراق المالية، فقد عمم أيضاً بياناً صحفياً جاء فيه: “إن الدعوى التي تقدم بها مجموعة من المدعين الإسرائيليين ضد البنك العربي أمام محاكم إسرائيلية لا أساس لها من الناحيتين الشكلية والقانونية. حيث كان هؤلاء المدعون قد لجأوا إلى المحاكم الأمريكية منذ العام 2004 بذات الموضوع وقد أصدرت هذه المحاكم قرارات قطعية لصالح البنك العربي شكلاً وموضوعاً وكان آخرها القرار النهائي الصادر لصالح البنك بتاريخ 24/4/2018 عن المحكمة العليا الأمريكية وهي أعلى محكمة في الولايات المتحدة الأمريكية”.
وأضاف البيان “إن هذه الدعوى المدنية أقيمت بعد انقضاء ما يزيد عن 15 عاماً على حوادث حصلت ما بين الأعوام 1995 إلى 2005 وخلال فترة الانتفاضة، يزعم فيها المدعون ويحاولون عبثاً الزج باسم البنك العربي فيها. ومن الواضح أن هؤلاء المدعين يلجأون إلى محاكم مختلفة لرفع دعاواهم في محاولات يائسة منهم لتلبية مصالحهم”.
البيان ختم بالقول: “إن البنك العربي، وكما كان دائماً، متأكد من سلامة وقوة وضعه القانوني، حيث أن هذه الدعوى الكيدية تفتقر للأساس القانوني وهي مقامة بعد انقضاء فترة مرور الزمن المنصوص عليها في القانون. كما وأنها مرفوعة أمام المحاكم الإسرائيلية التي لا تعتبر مختصة بالنظر في دعوى مقامة على بنك أردني ليس له تواجد في إسرائيل”.
شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة / تفاصيل

كنانه نيوز – عمم وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة إلى مديري الأوقاف …