رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الإثنين - 2020/06/01

مذكرة نيابية لحجب الثقة عن حكومة الرزاز احتجاجا على اتفاقية الغاز

كنانه نيوز – شرع عدد من أعضاء مجلس النواب، الأحد، في التوقيع على مذكرة جديدة لحجب الثقة عن الحكومة، احتجاجا على مضي الحكومة باتفاقية الغاز مع الاحتلال.

وقالت مصادر نيابية إن عدد من النواب الذين انسحبوا من الجلسة رفضا لاتفاقية الغاز، وقعوا على المذكرة وبدأوا بتمريرها لزملائهم للتوقيع عليها.

وكان عدد من النواب انسحبوا من جلسة تشريعية، لرفض رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة تحويل الجلسة التشريعية إلى رقابية مخصصة للحديث عن اتفاقية الغاز مع الاحتلال، بعدما أكد أن المجلس يمكن أن يحدد جلسة قادمة لذلك، رافضا ما اعتبره “لي الذراع والبحث عن شعبويات” من قبل بعض النواب.

وأكد الطراونة أيضا أن مذكرة حجب الثقة السابقة تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ولم تصل إلى الأمانة العامة للمجلس لإدراجها على جدول أعمال الجلسات.

لكن كتلة الإصلاح النيابية تقول إن المذكرة السابقة تم تسليمها للأمانة العام قبل 3 أشهر ولم تأخذ مسارها الدستوري وفقا للنظام الداخلي للمجلس.

والنواب الذين انسحبوا هم أعضاء كتلة الإصلاح النيابية، ومحمد هديب ومحمد الطراونة، ومحمود الفراهيد، وصداح الحباشنة، وعبدالله القرامسة، وحازم المجالي، وصفاء المومني، وجمال قمو، ونواف النعيمات، وخليل عطية.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة / تفاصيل

كنانه نيوز – عمم وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة إلى مديري الأوقاف …