رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الإثنين - 2020/08/10

مستشفى اربد التخصصي ومختبرات الكورة ينظمان يوما طبيا مجانيا في لواء الكورة .. مصور

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

استفاد  ما يقارب 800 مريض من اليوم الطبي المجاني الذي نظمه مستشفى اربد التخصصي ومختبرات الكورة  في منطقة سموع  التابعة للواء الكورة بمحافظة اربد والذي افتتحه الدكتور محمود الكيلاني المدير الفني وعضو هيئة المديرين في مستشفى اربد التخصصي مندوبا  عن رئيس هيئة المديرين في المستشفى الدكتور وصفي الرشدان وبحضور النائب عيسى الخشاشنة رئيس لجنة الصحة والبيئة  في مجلس النواب الاردني ومتصرف لواء الكورة الدكتور خلف بني خالد ومدير مختبرات الكورة الدكتور معاذ بني ملحم .

النائب الدكتور عيسى الخشاشنة رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب الاردني اشاد بالدور الكبير والهام  للكوادر الطبية في مستشفى اربد التخصصي لما قدموه ويقدموه من خدمات صحية وانسانية جليلة في المناطق النائية  والاشد فقرا  للأردنيين والسوريين والذي يعكس الجانب الاخلاقي الكبير لدى ادارة هذا الصرح الطبي الشامخ , ويسهم بشكل كبير في الارتقاء بالواقع الصحي و تطبيق المسؤولية الاجتماعية  اتجاه المجتمعات المحلية .

رئيس هيئة المديرين في مستشفى اربد التخصصي الدكتور وصفي الرشدان  اكد للكنانة نيوز على ان ادارة المستشفى تحرص كل الحرص على تطبيق المسؤولية الاجتماعية , و تعزيز دور القطاع الصحي الخاص  للارتقاء بالشأن الصحي بالمنطقة والوصول الى المناطق النائية و الفئات الأقل حظا من الاردنيين والسوريين . واضاف ان ادارة المستشفى حرصت على انجاح اليوم الطبي المجاني حيث عملت على توفير كافة التخصصات الطبية , حيث شارك في اليوم الطبي (16) طبيبا اختصاصيا , وكذلك تم  العمل على تامين كافة انواع العلاجات والفحوصات المخبرية الشاملة وكافة الفحوصات الاشعاعية مثل الطبقي المحوري والرنين المغناطيسي والمامجرام للكشف  عن سرطان الثدي من خلال صرف بطاقات خاصة للمرضى مثبت عليها اسمائهم  لمراجعة المستشفى واجراء الفحوصات اللازمة ومتابعة علاجهم بالمجان حيث ان الاجراءات التي يخضع لها المريض عند مراجعة المستشفى لتلاقي العلاج نفذت بشكل كامل من خلال اليوم الطبي المجاني  . واشار الرشدان الى ان اليوم الطبي يعبر عن رسالة المستشفى الانسانية .

الدكتور محمود الكيلاني  عضو هيئة المديرين في مستشفى اربد التخصصي اكد على اهمية  اقامة مثل هذه الايام الطبية المجانية الشاملة  لما لها من اثر كبير على صحة وسلامة المواطن والتي تسهم بشكل كبير في تخفيف العبء المالي على المرضى من المناطق البعيدة و النائية من مراجعة المستشفيات في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة. واضاف ان ادارة المستشفى اخذت على عاتقها ومنذ التأسيس  ان لا يبقى المستشفى رائدا  في المجال الطبي  فقط وانما يعمل بكل عزيمة واقتدار ان يكون رائدا  في المجال الاجتماعي وخير دليل على ذلك طرود الخير التي يتم توزيعها بكميات كبيرة على الفقراء والمحتاجين في شهر رمضان المبارك والاعياد الدينية , وكذلك المشاركة بالأيام الطبية المجانية ودعم الجمعيات الخيرية في محافظة اربد بالإضافة الى العديد من النشاطات والفعاليات التوعوية والتثقفية للمجتمع المحلي .

الدكتور معاذ بني ملحم مدير مختبرات الكورة الطبية  والمنسق العام للفعالية قال ان اقامة هذا اليوم الطبي المجاني في منطقة رابية الكورة  يأتي ضمن سلسلة نشاطات تم الاعداد لها جيدا  والتي نسعى  من خلالها لخدمة المجتمعات المحلية خاصة في المناطق النائية والاقل حظا و التي يكثر فيها  اللجوء السوري. واضاف ان اليوم الطبي اشتمل على العلاج الطبي المتكامل من خلال فريق طبي من مستشفى اربد التخصصي  في اختصاصات الباطنية والجراحة والانف والاذن والحنجرة والنسائية والاطفال وطب الاسرة. واعرب بني ملحم  عن تقديره للجهات التي ساهمت بإنجاح اليوم الطبي من الذين تطوعوا للمشاركة بهذه الفعالية تجسيدا لانتمائهم الوطني خاصة الكوادر الطبية وكل من ساهم في الدعم المادي والمعنوي .

واعرب عدد من المراجعين عن امتنانهم لكافة القائمين على اليوم الطبي والكوادر الطبية والذي فتح المجال امامهم لعمل فحوصات طبية والحصول على ادوية خاصة وان الاوضاع الاقتصادية لا تمكن البعض من عمل بعض الفحوصات , وان هذه الفعالية  ستترك اثرا جميلا في ذاكرتهم وتعزز قدراتهم في مواجهة التحديات الصحية . وفي نهاية اليوم الطبي  تم تكريم الجهات الداعمة و المشاركة وذلك تقديرا لجهودهم في انجاح الفعالية.

ومستشفى اربد التخصصي هومستشفى عام تعهد بتقديم الخدمات الصحية والرعائية للمرضى في محافظة اربد والمناطق المجاورة , بما يحقق صحة وسلامة المريض بكلفة مقبولة وجودة عالية، عبر جهاز طبي وتمريضي وإداري كفؤ وموارد متاحة، تعمل للتطوير المستمر ولأجل رفع المستوى الطبي في المملكة الاردنية الهاشمية .

 

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الأمن يستعيد مبالغ مالية سرقت من منزلين في عمان

يستعيد مبالغ مالية سرقت من منزلين في العاصمة قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام …