رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الثلاثاء - 2020/05/26

نبش قبرين لعالمين جليلين في مدينة اربد

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

في محاولة منهم للبحث عن الدفائن والذهب وغيرها من المعادن الثمينة , قام عدد من الاشخاص بالعبث بقبرين يعودان لعالمَين جليلين تم دفنهما في احدى المقابر في محافظة اربد , وان هــؤلاء الاشخاص المعتدين لم تنهما عن فعلتهما هذه رادع من دين او اخلاق .

وأن مكانة هذين العالمين الجليلين والذين دفنا في ارض وقفية بالمدينة في عشرينيات القرن الماضي ؛لم تشفع لهما من ان تمتد اليهما ايدي العابثين والباحثين عن الدفائن والذهب منتهكين بذلك حرمة الاموات والقبور , ضاربين بذلك كل المعايير الدينية والاخلاقية التي تحث على احترام القبور

ووفق التفاصيل ؛ فقد تعرض قبرين للشيخين عوض الهامي التميمي واستاذه الشيخ خليل التميمي والذين دفنا في ارض وقفية تعود لهما قد تعرضا الى محاولات تخريب وتدمير ونبش وحفر وتكسير , من قبل اشخاص مجهولي الهوية .

وحسب رواية لاحد اقرباء الشيخين التميمي ؛ فان الشيخ عوض الهامي التميمي ويعتبر اول قاضي شرعي باربد , وعمل اماما للحرمين المكي والنبوي لفترة من الزمن , وأنه أوصى بان يدفن بالقرب من استاذه الشيخ خليل الهامي التميمي والذي اوقف اراضي ذات مساحات كبيرة .

وفي ذات الإطار ؛ أكد مصدر أمني مسؤول بشرطة اربد بتصريحات صحفية بأن عناصر البحث الجنائي والامن الوقائي تعمل على التحقيق في الواقعه وتبذل جهودا حثيثة للتوصل الى مرتكبي هذا الفعل بعد ان تم تسجيل شكوى بالواقعه من قبل عدد من ابناء عشيرة التميمي في اربد وهام .

وعلى ذات السياق ؛ فقد اشار مدير مديرية اوقاف اربد الثانية الدكتور رائد جروان في تصريحات صحفية بان المديرية تتابع الحادثة وهي على تواصل مع الاجهزة الامنية ومحافظ اربد بخصوص الكشف عن هوية الفاعلين في الوقت الذي عملت على رصد مخصصات لغايات رفع السور المحيط بالقبرين داخل موقف السيارات واحاطتها بالاسلاك الشائكة اضافة الى ترميم الخراب الذي احدثه اعمال الحفر في القبرين واحاطته بقفص حديدي مغلق منعا لتكرار الحادثة.

.وعلى صعيد ذي صلة ؛ فقد أصدرت عشائر بني تميمي وورثة الشيخين المرحومين اصدروا بيانأ استنكروا فيه هذا الفعل ووصوفه بالاجرامي واللاانساني بتحطيم ونبش قبور أجدادهم وطالبوا الجهات الامنية بملاحقة المعتدين وكشف هويتهم , مطالبين باغلاق موقف للسيارات المؤجر لاحد المستثمرين ويقع القبرين الذين تعرضا للنبش داخله .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الناصر ..نسبة موظفي القطاع العام المتواجدين في عملهم 60%

كنانه نيوز – قال مدير عام ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، الثلاثاء، إنّ نسبة موظفي …