رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | السبت - 2020/08/15

منتدون,,ضرورة العمل على استخدام وسائل الاتصال بصورة سليمة

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

دعا مختصون وإعلاميون وتربويون ونشطاء اجتماعيون ومهتمون الى ضرورة العمل على استخدام وسائل الاتصال المختلفة بالصورة المناسبة والتي معها نضمن حماية الابناء من مخاطرها والحيلولة قدر الامكان من تأثيرها السلبي عليهم وعلى مكوناتت المجتمع المحلي .

وبينوا خلال مؤتمر نظمته مديرية التربية والتعليم في لواء بني كنانه حول التربية الاعلامية والمعلوماتية بعنوان ” إعرفها صح “في مدرسة حريما الثانوية للبنات وبرعاية من قبل مدير التربية والتعليم في اللواء الدكتور صالح العمري وبحضور الدكتورة ريم الزعبي من جامعة آل البيت وعدد من المعنيين والمدعوين بأنه بات علينا ونحن في مواجهة تحديات منظورة وغير منظورة ناتجة عن استخدام وسائل الاتصال بصورة وبوجه غير سليم ؛ واجب التصدي لها ومعرفتها , وأن نبين المخاطر الناتجة عنها في سبيل الحد من هذه الآثار.

وبين الدكتور العمري بأنه تم تسليط الضوء من قبل القائمين على هذا المؤتمر والتي تهدف في نهاية الامر الى رسم خارطة طريق لكيفية التعامل الامث مع وسائل ا الاتصال والتواصل الاجتماعي , وذلك لحماية الابناء من المخاطر الناتجة عنها .

وإستعرضت رئيس جمعية حماية الاسرة والطفولة كاظم الكفيري مسيرة الجمعية في سبيل بناء جيل واعي قادر على تحمل المسؤوليات المنوطة به على الشكل الامثل , موضحا بان الجمعية تبنت نشر مفاهيم وقيم خاصة بالتربية الاعلامية والمعلوماتية .

وقدمت الخبيرة الإعلامية والأستاذ المحاضر في جامعة آل البيت الدكتورة ريم الزعبي رؤيتها من خلال ورقة عمل علمية للحد من الفوضى المعلوماتية المتفشية بين أبنائنا في الوقت الحالي والسعي للتحفيز على امتلاك مهارات تجعلهم يميزون بين الحقيقة والإشاعة وترفع من مستوى قدراتهم على تقييم الخبر و إنتاجه .

ويذكر بأن المؤتمر سيعقد على مدى ايام ثلاث متابعدة , بحيث يتم طرح اوراق عمل من قبل متخصصين بالشأن التربوي والاعلامي .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

تسجيل ( 9 )إصابات محلية بفيروس كورونا في الرمثا وعمان

كنانة نيوز – أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، السبت، تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس …