لقاء لمناقشة التحديات التي يواجهها قطاع النقل العام في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

بهدف الوصول الى حلول مناسبة وجذرية لجملة من المشاكل التي يواجهها المواطنون في قطاع النقل العام ؛ تم عقد اجتماع في مبنى الحاكمية الادارية بلواء بني كنانه برئاسة متصرفه الدكتور احمد العليمات وبحضور مديرة فرع هيئة تنظيم قطاع النقل العام في اقليم الشمال المهندسة رولا العمري وعضو اللامركزية عن بلدية الشعلة حسين رقيبات والنائب السابق مازن الملكاوي وممثلي نقابة السواقين في محافظة اربد وعدد من المعنيين بهذا الشأن .

وتركزت الشكاوي المقدمة من المواطنين في شتى مناطق اللواء وتحديدا تلك التابعة لبلدية خالد بن الوليد حول عدم انتظام بمواعيد الانطلاق والمغادرة والعودة من والى التجمعات السكانية , مما يضطر المواطنين لاستئجار باصات صغيرة مما يؤدي الى تكبيدهم اموالا طائلة ويؤثر على كاهلهم المالي .
وبين مواطنون بانه وفضلا عما تقدم فانهم يواجهون مشكلة عدم ايصالهم لاقرب نقطة قريبة من منازلهم وخاصة في ساعات المساء , وعدم تفعيل خدمة باصات مجمع الدوائر لبعض القرى والتجمعات السكانية في اللواء .

ومن جانبه أكد الدكتور العليمات على حرص الحاكمية الادارية في اللواء من خلال الكوادر العاملة فيها على ضــــــــرورة االعمل على الارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في مجالات النقل العام , وتيسير السبل الكفيلة بتحقيق هذا الهدف وبالتعاون والتنسيق فيما بينها وبين الجهات الرسمية منها والاهلية المعنية .

ولفت الدكتور العليمات الى انه لاحظ بان غالبية شكاوي المواطنين في اللواء وتحديدا تلك الواردة من اهالي مناطق بلدية خالد بن الوليد تتمثل في عدم تفعيل دور الباصات العاملة على مناطقهم بالصورة المناسبة ,سواء من حيث موعد الانطلاق منها او العودة اليها ,الامر الذي يدفعهم في ظل حاجتهم الماسة للوصول لمنازلهم بسرعة الى استئجار باصات صغيرة مما يعني تكبيدهم مصاريف اضافية هم عنها بغنــــــــــــــــــــــــــــى .

ودعا الدكتور العليمات الى ضرورة العمل والالتزام بكافة القوانين والتعليمات والانطمة التي تحكم عمل الحافلات العمومية في اللواء للوصول لخدمات مثلى تقدم للمواطنين , وسيتم محاسبة كل شخص او مشغل لخط يثبت عدم التزامه بهذه القوانين , مقدما شكره وتقديره لمديرة الهيئة المهندسة العمري وللجميع .

وعلي ذات السياق بينت المهندسة العمري بأن الهيئة ومن خلال تطبيقها وترجمتها لفلسفتها تقوم بصورة مستمرة على متابعة كافة القضايا التي تواجه المواطنين في مجال النقل العام , وتسعى وبالتعاون مع الجهات المعنية رسمية كانت ام اهلية في سبيل الوصول لحلول مناسبة وجذرية للمشاكل التي يواجهونها في هذا المجال .

ولفتت المهندسة العمري الى انه في حال عدم التزام السائقين بالقوانين والانظمة والتعليمات الناظمة لعملهم ؛ ستضطر الهيئة وقتذاك لاتخاذ الاجراءات اللازمة , وضمن القوانين الناظمة لمثل هذه الامور ,.

وتخلل اللقاء نقاش موسع حول مختلف القضايا المتعلقة بالنقل العام في اللواء , بصورة خاصة وفي محافظة اربد بصورة عامة .