رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الإثنين - 2019/12/09
الرئيسية / شؤون صحية / لأول مرة في مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، دورة “ممرض إداري معتمد”

لأول مرة في مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، دورة “ممرض إداري معتمد”

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

يعقد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية ولأول مرة  منذ تأسيسه  دورة “ممرض إداري معتمد ”  حيث تبدأ الدورة اعتبارا من  15  ديسمبر 2019 .

وتأتي دورة  HCEN لتساعد الممرضات على تطوير مهاراتهم ومعارفهم وقدراتهم على تحسين أداء المستوى التنفيذي. ستعمل هذه الدورة على صقل كفاءاتك ومهاراتك في التواصل وإدارة العلاقات ومعرفة بيئة الرعاية الصحية والقيادة والكفاءة المهنية ومهارات العمل والمبادئ. والدورة هي عبارة عن دورة دراسية لمدة ثمانية أشهر تتكون من التدريب في الفصول الدراسية والتدريب العملي , حيث تقدم هذه الدورة التدريبية لمقدمي الرعاية الصحية حوالي 400 ساعة معتمدة.

ويكتسب المشارك من خلال هذه الدورة  العديد من الخبرات والمهارات العلمية والتدريبية  والشخصية  ومنها إظهار مهارات الاتصال الفعال. بناء علاقات تعاونية. إظهار المعرفة ببيئة الرعاية الصحية. تطبيق نظرية وممارسة القيادة لتحسين الأداء العام للمستشفى. إدارة التكاليف بفعالية وكفاءة وعلى أعلى مستوى من الجودة في حدود الموارد المتاحة. استخدام التكنولوجيا لدعم تحسين الأداء السريري والمالي.

اما  المواضيع التي سوف تغطي الدورة فهي  : التواصل وبناء العلاقات. معرفة بيئة الرعاية الصحية. القيادة. احترافية. مهارات العمل. ويوصى بهذه الدورة لـغايات كثيرة واهمها : مناصب إدارية أو متوسطة المستوى (مثل مدير التمريض ، المشرف ، المدير ، المدير المساعد). موقف الكلية ، تدريس طلاب الدراسات العليا في إدارة التمريض. إدارة التمريض أو منصب التشاور التنفيذي بدوام كامل ، لمدة لا تقل عن 24 شهرًا (أو ما يعادلها) في السنوات الخمس الأخيرة.

ومجلس  اعتماد الرعاية الصحية (HCAC) هو منظمة وطنية غير ربحية مكرسة لتعزيز تحسين الجودة وسلامة المرضى في مجال الرعاية الصحية في الأردن والمنطقة العربية. تتبنى HCAC مقاربة تعاونية لدعم احتياجات المرضى ، وأفضل الممارسات الأخلاقية من خلال تطوير المعايير ، ومنح الاعتماد والاعتماد ، وبناء قدرات الرعاية الصحية ، وتقديم الاستشارات لدعم التغيير ، والوعي الوطني. نحن فخورون بأن نكون أول وأهم كيان في منطقة شرق البحر المتوسط ​​الذي حقق ويحافظ على جميع الاعتمادات الثلاثة للجمعية الدولية للجودة في الرعاية الصحية (ISQua)

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الاثنين.. تأثر المملكة بمُنخفض جوي من الدرجة الثانية

كنانه نيوز – تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها الاعتيادية في مختلف مناطق المملكة بنحو …