شكوى بحق وزيرة التنمية الاجتماعية بجرم اساءة استعمال السلطة

كنانه نيوز – سجلت لدى محكمة صلح جزاء عمان لائحة شكوى بحق وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات بجرم اساءة استعمال السلطة خلافا للمادة رقم 182 من قانون العقوبات والمادة رقم 26 رقم 1 من قانون الجمعيات الخيرية.

وبحسب إنذار عدلي، فان المشتكي قدم شكوى بمطالبة الوزارة بايقاف عمل الجمعية الاردنية لخريجي جايكا التي تعقد دورات لتدريب اللغة اليابانية دون ترخيص خلافا لنظام المراكز الثقافية رقم 110 لسنة 2008.
وتضمنت الشكوى، ان الوزيرة إسحاقات لم تتخذ اي اجراء بهذا الخصوص رغم معرفتها بعدم قانونية تلك النشاطات، اضافة الى ضررها في المنافسة غير المشروعة للمراكز الثقافية المرخصة.
وأفاد الانذار، ان الجمعية الاردنية لخريجي جايكا تتقاضى مبالغ مالية من مؤسسة جايكا وتقوم بتشغيل متطوعين من المؤسسة اليابانية دون موافقة وهذا الاجراء يخالف الفقرة ج من المادة 17 من قانون الجمعيات الخيرية رقم 5 للعام 2008 والتي تنص على ضرورة اشعار مجلس الوزراء، وعليه أقيمت الدعوى.
مصادر تواصلت مع الناطق الاعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية محمود الطراونة وقال «ان الوزيرة قامت بتسجيل مخالفة بحق الجمعية، إلا أن الاجراءات الادارية ساهمت بتأخير اجراءات المخالفة». وأضاف الطراونة «ان الوزارة ابلغت المشتكي عن هذا الاجراء، وسيقوم بالتنازل عن القضية، كونها حققت الاجراء اللازم»
الراي