إستجابة لما نشرته كنانه نيوز ..أخذ عينات من نبع مياه قويلبة لفحصها مخبريا

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات
إستجابة لما نشرته كنانه نيوز بوجود عكورة وتغير في لون ورائحة المياه الموجودة في عين ماء قويلبه في لواء بني كنانه ؛ فقد تم تشكيل لجنة متخصصة من قبل الجهات المعنية , واخذ عينات منها من قبل اللجنة المشكلة لغاية فحصها مخبريا .

وبين متصرف اللواء الدكتور احمد العليمات بانه تم العمل على تشكيل لجنة فنية متخصصة من قبل الجهات المعنية ؛ وزارة الزراعة ووزارة الصحة ووزارة البيئة والادارة الملكية لحماية البيئة والحاكمية الادارية لغايات التأكد من أن مياه عين قويلبه قد تعرضت للتلوث بمياه الزيبار من عدمه .

وأضاف الدكتور العليمات بانه تم زيارة الموقع من قبل الجهات المعنية للتأكد من تلوثها بمياه الزيبار , وتم أخذ عينات من قبل الجهات المعنية, وان الامر في الوقت الحالي مرهون بالنتيجة التي ستتمخض عنها فحوصات هذه العينات من قبل الجمعية العلمية الملكية وهي الجهة المعنية بهذا الامر .

ومن جانبه بين مدير مدير مديرية زراعة اللواء المهندس حسين الخالدي بأن الكوادر المعنية في مديرية الزراعة قامت ومنذ ايام بالذهاب لموقع العين موضوع الحديث , وقامت ومن خلال الوسائل الموجودة لديها بالكشف الحسي عليها , وتم التوصل الى ان إمكانية تلوث مياه العين بمادة الزيبار فيه صعوبة كبيرة نظرا لبعد المسافة بين العين وبين معاصر الزيتون .

وبين المهندس الخالدي بانه سيصار الى التعاون والتنسيق فيما بين الجهات المعنية لغايات بيان فيما اذا كانت مياه عين قويلبه قد تأثرت وتلوثت بمياه الزيبار أم لا , وسيصار الى أخذ العينات المناسبة من قبل الجهات المعنية بذلك الأمر , وسيتم العمل على فحصها , وسيصارالى اعلان النتيجة بالطرق المناسبة وبالوسائل المتبعة بتلك الامور .

وكان مواطنون وأصحاب صهاريج مياه في اللواء قد إشتكوا من وجود عكورة وتغيرات في لون ورائحة المياه الموجودة في نبع مياه قويلبة , مما أوجد لديهم تخوفا من أنه قد تكون هذه المياه قد تعرضت للتلوث بمياه الزيبار من المعاصر القريبة والمجاورة لها , وزاد في حجم تخوفهم بانهم إكتشفوا هذا الامر مع بداية عملية تشغيل المعاصر , وأنه قبل ذلك لم يكن مثل هذا الأمر .