رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2019/12/15
الرئيسية / اقتصاد / السفير التونسي يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع غرفة صناعة اربد

السفير التونسي يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع غرفة صناعة اربد

كنانة نيوز  – بحث السفير التونسي في عمان خالد السهيلي خلال زيارته لغرفة صناعة اربد اليوم الاثنين واجتماعه بنائب رئيس الغرفة المهندس مأمون حلاوه، افاق تعزيز التعاون بين القطاعين الصناعيين في تونس والأردن وزيادة حجم التبادل الصناعي .

وأكد السفير التونسي، أهمية تطوير العلاقات الصناعية بين البلدين من خلال تبادل الخبرات والزيارات المتبادلة لممثلي القطاع الصناعي بما يخدم الصناعات ويعزز من تنافسيتها في كلا البلدين .

وثمن السفير تجربة غرفة صناعة اربد في مجال إحداث النافذة الواحدة داخل الغرفة لخدمة معاملات الصناعيين ، إلى جانب دور وحدة دعم التشغيل التي ترعاها الغرفة في مجال تدريب وتشغيل الشباب الباحثين عن فرص العمل .

من جهته ، اكد حلاوه ، أهمية استفادة الجانب التونسي من الحوافز والاتفاقيات التي يوفرها الاردن للمستثمرين ، مؤملا زيادة حجم الصادرات بين البلدين والتي لا زالت لا تزيد عن 50 مليون دولار .

ولفت حلاوه ، إلى إيجابيات تعزيز التعاون بين المركز الفني للتعبئة والتغليف في تونس والمركز الوطني للتعبئة والتغليف الاردني بما يخدم مصلحة الجانبين ، لافتا إلى ضرورة تعزيز مشاركة الصناعيين في كلا البلدين الشقيقين في الفعاليات الصناعية بما يسهم في اطلاع الأطراف على فرص الاستثمار والتبادل الصناعي .

وعرض حلاوه خلال اللقاء الذي حضره مدير عام الغرفة نضال الصدر وعضو مجلس إدارتها موفق بني هاني ، للواقع الصناعي في اربد ومدنها الصناعية ، وأبرز الصناعات المنتجة وأسواق تصديرها .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

نقابة المجوهرات تحذر المواطنين من عروض الذهب

كنانه نيوز – حذرت نقابة أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، المواطنين من تصديق اية …