رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الجمعة - 2019/11/15
الرئيسية / شؤون صحية / الدكتورالحموري : جهات تعرقل تسديد الديون الليبية للمستشفيات الخاصة

الدكتورالحموري : جهات تعرقل تسديد الديون الليبية للمستشفيات الخاصة

كنانة نيوز  –  طالب رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري مجدداً الحكومة بالالتفات إلى قضية الديون المستحقة لـ المستشفيات الخاصة على الحكومة الليبية ووضعها في سلم أولوياتها لتجنيب قطاع المستشفيات الخاصة مواجهة أوضاع لا تحمد عقباها.

وقال في بيان أصدره اليوم إن ملف الديون الليبية المستحقة للمستشفيات الخاصة لا يزال يراوح مكانه بسبب عدم التزام الحكومة الليبية بما تعهدت به في الاتفاق الذي وقعته مع الحكومة الأردنية في شهر كانون أول 2018 الأمر الذي يتطلب من الحكومة تحركاً جدياً لتحصيل حقوق المستشفيات الخاصة وإغلاق هذا الملف.

وأضاف الدكتور الحموري أن قطاع المستشفيات الخاصة بات يعاني المزيد من الضغوطات والصعوبات التي تهدد سير أعماله نتيجة عدم تسديد ديونه المستحقة على الحكومة الليبية والتي تبلغ 220 مليون دولار.

وأعرب عن أسفه لعدم استجابة الحكومة لنداءات قطاع المستشفيات الخاصة المتكررة للتدخل بشكل حازم وجدي وممارسة ضغوط على الحكومة الليبية لإلزامها بتسديد الديون المعلّـقة منذ عدة سنوات.

وأكد الدكتور الحموري أن الجمعية لا تزال تدرس إمكانية اللجوء للقضاء لتحصيل حقوق المستشفيات الخاصة والتي أقرت بها الحكومة الليبية بعد تدقيقها من قبل شركة تدقيق معتمدة لديها.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

اختتام أكبر مؤتمر متخصص في الجودة الصحية على مستوى المنطقة العربية

“اعتماد المؤسسات الصحية” يختتم مؤتمر الجودة في الرعاية الصحية الخامس بمشاركة 25 متحدث من الخبراء …