رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الجمعة - 2019/11/15
الرئيسية / دين ودنيا / المؤسسات التطوعية بمحافظة اربد تحتفي بمولد النبي محمد (ص)  وسط اجواء من الفرح والسكينة والتكافل الاجتماعي .. مصور

المؤسسات التطوعية بمحافظة اربد تحتفي بمولد النبي محمد (ص)  وسط اجواء من الفرح والسكينة والتكافل الاجتماعي .. مصور

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

 يصادف في الثاني عشر من ربيع الاول من كل عام  ذكرى المولد النبوي الشريف والتي يحييها المسلمون حول العالم بطرق مختلفة في جو من الفرح  والسكينة  والتكافل الاجتماعي  يرافقها اصوات الدفوف والمادحين والاناشيد الدينية المختلفة .

 ولكل منطقة طقوسها في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ,ويعد المسلمون  في ذلك اليوم العديد من الاكلات الشعبية المختلفة من لزيقيات  واقراص الخبز والكباب والمكامير وغيرها  و تكون في الغالب صنوفا من الحلويات. وكذلك يعبر المسلمون عن فرحهم بهذه المناسبة العظيمة من خلال توزيع المساعدات العينية والنقدية على الفقراء والمحتاجين ودعوة الاصدقاء والفقراء الى ولائم الطعام المختلفة وقضاء الشعائر الدينية في معظم الاوقات بالمسجد .

 ومن مؤسسات المجتمع المدني التطوعية التي احتفلت يوم امس بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم , جمعية حرثا الخيرية في لواء بني كنانة  , حيث اكد الاستاذ خالد عبيدات رئيس الجمعية عن مدى الفرح والسكينة الذي خيم على الاحتفال وسط الحضور الكبير  والعديد من الفعاليات المختلفة وكلمات المديح بسيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم. مقدما شكره الجزيل لكافة الحضور والمشاركين .

وفي مدينة اربد احتفلت جمعية سفراء العطاء للأعمال الخيرية ومبادرة اربد تقرا بذكرى المولد النبوي الشريف  حيث عبر رئيس المبادرة  الاستاذ محمود علاونة  ورئيسة الجمعية  منال شبيب نحن  من خلال هذا الحفل المهيب انما نذكر المجتمع المحلي  بهذه السيرة  العطرة ونربطهم بهذه الرسالة المحمدية  في  اجواء من الحب والشوق للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

واختتم الجميع احتفالاتهم بتقديم التهنئة  لسليل الدوحة الهاشمية الملك عبدالله الثاني  ابن الحسين والامة العربية والاسلامية بهذه المناسبة العطرة على قلوب كل المسلمين في كل ارجاء العالم  .

 

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

وزير الاوقاف .. شمول جميع الأئمة الخطباء بإكرامية الخطابة

كنانه نيوز – أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة شمول جميع الأئمة …