يوم طبي مجاني بــــــــــــــمركز شابات كفرســــــــــــوم

كنانه نيوز – شؤون صحية – بكر محمد عبيدات

نظم مركز شابات كفرسوم التابع لمديرية شباب محافظة اربد يوما طبيا مجانيا للمجتمعات المحلية , وبالتعاون مع جمعية حصاد الاجيال الدولية وهيئة اجيال السلام العالمية , بحضور مديرة المركز نعمات عبيدات وعدد من المسؤولين والمعنيين في قاعات المركز .

وبينت العبيدات بانه ومن منطلق حرص المركز على ترجمة رؤى وتطلعات وزارة الشباب على توثيق عرى التعاون فيما بـــــــــينها ممثلة بالدوائر التابعة لها وبين مجتمعاتها المحلية ؛ عملت على تنظيم هذا اليوم الطبي المجاني بالتعاون مع هيئات دولية متخصصة .

ولفتت عبيدات الى ان اليوم الطبي المجاني اشتمل على عيادات النسائية والتوليد والاطفال والجراحة العامة وصيدلية لغايات صرف الادوية ,مقدمة في ذات الوقت شكرها وتقديرها لكافة الهيئات والافراد الذين ساهموا في انجاح هذه الفعالية المميزة .

وبين عمار علي وأدهم الشامي بأنه تم وضمن اقامة هذا اليوم الطبي المجاني عقد محاضرات تعريفية وتثقيفية لنساء المجتمع المحلي في المنطقة ’ وتوزيع الالعاب على الاطفال ورسم الرسومات على وجوههم وغيرها من الامور ذات الصلة التي تقوم على تلبية حاجات الاطفال ريثما تنهي امهاتهم اعمالهم في اليوم لطبي المجاني .

والجدير بالذكر بان عدد مراجعي اليوم الطبي المجاني فاق على الثلاثمائة مراجع ومراجعة من منطقة كفرسوم والمناطق المحيطة بها ,