فضية بطولة هولندا تنقل أبو عوض إلى بارالمبيك طوكيو 2020

كنانه نيوز – توجت ختام أبو عوض نجمة كرة الطاولة البارالمبية الأردنية اليوم السبت بفضية فردي بطولة هولندا الدولية لكرة الطاولة بعد خسارتها بالمشهد النهائي أمام بطلة الصين الشعبية.
ورغم خسارة أبو عوض المباراة النهائية إلا أنها تمكنت من جمع النقاط اللازمة لضمان التأهل إلى بارالمبيك طوكيو 2020.
وبحسب المدرب الوطني هارون الشلتوني جاء تأهل أبو عوض إلى بارالمبيك طوكيو 2020 بعدما حققت مساء الجمعة 3 انتصارات متتالية على لاعبات من هونج كونج إندونيسيا والسويد.
وأخفقت فاتن عليمات من الحصول على البرونزية بعد خسارتها امام لاعبة من البرازيل مباراة ماراثونية حيث كانت عليمات تأهلت الجمعة للدور النهائي فوزها على لاعبة من إيطاليا وخسارتها امام لاعبة من الصين الشعبية، مكتفية بالمركز الرابع.
وفي منافسات الرجال، ودع أسامة أبو جامع دور الثمانية بعد خسارته أمام لاعب فرنسي حيث كان تأهل للدور الثاني بعد فوزه على لاعب من تشيكيا، وخسارته أمام لاعب ألماني. ويرأس الوفد الأردني إلى أمستردام سليمان الروسان نائب رئيس اللجنة البارالمبية، ويضم المدير الفني المدرب الوطني هارون الشلتوني، ومعاونه الوطني محمد أبو فرحة، إضافة للاعبين واللاعبات: أسامة أبو جامع، نضال أبو دلبوح، إبراهيم دردس، ختام أبو عوض وفاتن عليمات.
وأشاد الروسان بالمستوى العالي للاعبين الاردنيين الذين خاضوا مباريات قوية مع ابطال العالم بعد أن اظهروا انضباطهم العالي، واحترافيتهم الكبيرة بالتعامل مع التعليمات الفنية والإدارية.
وأكد أن تأهل ختام أبو عوض إلى بارالمبيك طوكيو 2020 يدل على المكانة العالية للاعبينا في لعبة كرة الطاولة البارالمبية.
وأشار الروسان إلى أن العديد من اللاعبين اقتربوا من التأهل إلى بارالمبيك طوكيو 2020 كونهم تقدموا على سلم الترتيب الدولي وهم: فاتن عليمات وأسامة أبو جامع.
وثمن بمجهودات كل من المدرب الوطني هارون الشلتوني، ومساعده محمد أبو فرحه اللذان يقومان على صقل موهبة لاعبينا وإيصالهم لمنصات التتويج.
وتمنى للاعبين النجاح والتوفيق وتقديم أداء كبير في منافسات المنتخبات.
من جهتها، نقلت أمين عام اللجنة البارالمبية مها البرغوثي لرئيس وأعضاء البعثة تحيات أسرة اللجنة البارالمبية، وتمنياتها المزيد من الإنجازات والمزيد من البطاقات لبارالمبيك طوكيو 2020.
وكانت أمستردام شهدت عام 2002 حصول منتخب السيدات المكون من مها البرغوثي، سميرة توفيق، ختام أبو عوض وفاطمة العزام على برونزية بطولة العالم للفرق.
–(بترا)