رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الجمعة - 2019/11/22
الرئيسية / أخبار محلية / الخالدي للكنانة : وزارة الزراعة نسبت بالموافقة على تنفيذ مشروع النزل البيئي في لواء بني كنانة

الخالدي للكنانة : وزارة الزراعة نسبت بالموافقة على تنفيذ مشروع النزل البيئي في لواء بني كنانة

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

اكد مدير زراعة لواء بني كنانة المهندس حسين الخالدي وبحضور النائب عبدالله قاسم عبيدات للكنانة نيوز  ان وزارة الزراعة  قامت بالتنسيب بالموافقة الى رئاسة الوزارة لمشروع النزل البيئي  في محمية غابات اليرموك الطبيعية .

جاء ذلك خلال زيارة وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة  الى لواء بني كنانة  لافتتاح فعاليات حفل افتتاح موسم قطاف الزيتون لمحافظة اربد لعام 2019 .

هذا وقد اكد النائب السابق عضو مجلس محافظة اربد عن منطقة بلدية خالد بن الوليد علي الملكاوي  للكنانة نيوز انتهاء الخلاف الذي نشب سابقا مع  وزارة الزراعة  حول تنفيذ مشروع النزل البيئي لمحمية غابات اليرموك  في لواء بني كنانة بعد الاتصال الهاتفي من قبل وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحده استجابة لما نشرته الكنانة نيوز .

واضاف الملكاوي بان الوزير طلب عقد اجتماع في مكتبه مع الجهات المعنية  وبحضوره لمناقشة بعض الاشكاليات حول موضوع النزل البيئي وتم التوافق على انهائها والمباشرة بتنفيذ بالمشروع خلال الايام المقبلة .

هذا وقد تسبب التأخير الكبير في عملية  تنفيذ مشروع النزل البيئي لمحمية غابات اليرموك  في لواء بني كنانة باستياء وغضب ابناء المنطقة وعلى مختلف مستوياتهم  لما لهذا المشروع من اهمية كبيرة جدا في توفير فرص عمل للشباب وتنشيط الحركة الاقتصادية  والسياحية في المنطقة واطالة مدة اقامة الزائر وتطوير الخدمات المختلفة في المنطقة , بالوقت الذي تعاني المنطقة برمتها من ركود شامل في معظم الجوانب  التنموية  الشاملة حيث ان تنفيذ هذا المشروع يسهم بشكل كبير في الدفع قدما في عملية التنمية الشاملة والتخفيف من نسبة البطالة العالية بين الشباب حيث تصنف المنطقة التي تحيط بالمحمية ضمن جيوب الفقر .

وجاء قرار اقامة مشروع مخيم بيئي سياحي (نزل بيئي) في منطقة بلدية خالد بن الوليد  في لواء بني كنانة بقيمة مليون دينار اردني بهدف توفير فرص عمل لأبناء المنطقة  وتنشيط الحركة السياحية والاقتصادية بموافقة مجلس محافظة اربد ( اللامركزية ) ضمن موازنة المحافظة للأعوام  2018  /2020 والمتضمن قيام وزارة السياحة والاثار بإبرام اتفاقية مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة لغايات تنفيذه , حيث تتولى الجمعية مسؤولية ادارة المشروع من حيث الدراسات والتصاميم والتنفيذ بإشراف مباشر من وزارة السياحة والاثار.

 

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

القبض على حدث سرق 35 الف دينار من قاصة في مدينة اربد

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات تمكنت القوات والكوادر المعنية في مديرية شرطة محافظة اربد …