الدكتور الروسان..يفتتح مهرجان الطفولة والاسرة الأول في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

رعى الدكتور منير جميل الروسان حفل إفتتاح فعاليات المهرجان الاول للطفولة والاسرة في لواء بني كنانه , والذي نظمته جمعية جنات النخيل للاسرة والطفولة في منطقة سما الروسان وبحضور رئيس الجمعية راضي الروسان وعدد من المعنيين والمهتمين بشؤون الاسرة في ساحة مدرسة سما الروسان الثانوية للبنين .

وبين الدكتور الروسان في كلمته بأن هذا المهرجان متميز بأهدافه ومضامينه النبيلة فهو يستهدف أغلى ما نملك وهم ابناؤنا الأطفال. فالأطفال هم أهم مورد في الحياة وهم جوهرة وزينة الحياة الدنيا وهم نصف الحاضر وكل المستقبل

وأضاف الدكتور الروسان بان الطفولة من أهم مراحل حياة الإنسان، والعادات التي نُكسِبها للأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة هي التي تحدد ما إذا كان الطفل سيعيش حياة سعيدة او بائسة، وتربية الطفل تحتاج إلى وقت طويل وهي عملية غير سهلة بل متشابكة تتطلب تضافر الكثير من الجهود. وان الذكاء يتشكل ويتكون في الست سنوات الاولى للطفل لذا يجب الاهتمام بهم في هذه المرحلة من العمر.

وأوضح راعي الحفل بأن النشاط الفني لهذا اليوم هو أحد الأساليب الفعالة في تربية ورعاية الطفل. فالفن يعطى القدرة على التعبير عن الذات. وهو عند الأطفال الألوان والألعاب والموسيقى والمسرحيات والفوضى في بعض الأحيان. ووراء تلك المميزات السطحية للفن، تأثير عميق على نمو الأطفال. والكثير من المهارات والمواهب يمكن للطفل اكتسابها عن طريق تعلمه للفن او اشتراكه في النشاطات والمشاريع الفنية. وان استجابة الطفل للمثيرات السمعية والبصرية المحيطة به من أصوات والعاب وإيماءات هي وسيلة فعالة في صقل شخصيته وهي مؤشر الذكاء في السنوات الاولى من عمره.

والقى رئيس الجمعية كلمة أوضح من خلالها بأن الجمعية وضمن ترجمتها لفلسفتها الرامية للإرتقاء بواقع الطفل والطفولة باللواء بصورة عامة وفي منطقةسما الروسان بصورة خاصة ؛قامت بتنفيذ هذه الفعالية المميزة والتي إشتملت على العديد من الفقرات الفنية والغنائية والمسرحية الهادفة , والتي من شأنها زيادة المخزون المعرفي لدى الاطفال واسرهم , مقدما شكره لكافة الأشخاص والفعاليات التي أسهمت في انجاح فقرات هذا الاحتفال حتى خرج بالصورة التي نراها, موعدا بان الجمعية ستقوم بتنفيذ العديد من النشاطات الهادفة والمشابهة مسقبلأ.

وتخلل المهرجان الذي القت فيه احدى المشاركات كلمة قدمت من خلالها شكرها وتقديها لكافة القائمين على هذه الفعالية المميزة بكل تفاصيلها ومفرداتها, متمنية في ذات الوقت ان يتم الاستمرارية في تنفيذ مثل هذه الفعاليات الهادفة للارتقاء بواقع الطفل والطفولة والاسرة , فقرات فنية وغنائية ومسرحية حازت على اعجاب الحضور كبارا وصغارا .