رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الجمعة - 2020/08/07

بتنظيم من كلية اربد الجامعية وبالتعاون مع كلية الطب باليرموك العجلوني يفتتح فعاليات اليوم الطبي المفتوح

كنانة نيوز – افتتح نائب رئيس جامعة اليرموك للكليات العلمية والشؤون المالية الدكتور أحمد العجلوني فعاليات اليوم الطبي المفتوح، والذي تنظمه كلية اربد الجامعية/ جامعة البلقاء التطبيقية بالتعاون مع كلية الطب بجامعة اليرموك.

وأكد العجلوني خلال الافتتاح حرص الجامعة على التعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية المحلية والدولية، مشددا على أهمية عقد مثل هذه الأنشطة والفعاليات الطلابية اللامنهجية، بما ينمي مهارات الطلبة ويمكنهم من ممارسة ما اكتسبوه من علوم ومعارف على أرض الواقع، وتدريبهم على تقديم الخدمات الطبية المجانية للعاملين في الجامعة والطلبة وأبناء المجتمع الحلي، بالإضافة إلى توعية المجتمع بالأمراض المنتشرة وكيفية الوقاية منها، وطرق العلاج منها، مشيدا بجهود الطلبة والمشرفين على فعاليات هذا اليوم وتزامنه مع الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، الأمر الذي يسهم في نشر الوعي الصحي حول هذا المرض ضمن اكبر شريحة من المجتمع.

وتضمنت فعاليات اليوم التي تم عقدها في عمادة شؤون الطلبة بالجامعة عدد من الفعاليات الطبية المتنوعة شملت، محاضرة توعوية بعنوان “المراض الصامتة وسرطان الثدي” قدمتها الدكتورة سوزان منصور، وحملة للتبرع بالدم، بالإضافة إلى إجراء عدد من الفحوصات الطبية لقياس ضغط الدم، والسكري، والوزن والطول. كما تضمنت الفعاليات تقديم عدد من الارشادات حول الاسعافات الاولية، والتغذية الصحية، ومخاطر الأدوية، وتنظيم الأسرة، ومعلومات توعوية حول مختلف الأمراض، والفحص المبكر عن سرطان الثدي. وحضر افتتاح اليوم عميد كلية اربد الجامعية الدكتور مصطفى عيروط، وعميدة شؤون الطلبة بجامعة اليرموك الدكتورة أمل نصير، وعدد من المسؤولين في عمادة شؤون الطلبة بالجامعة، وكلية اربد الجامعية، وحشد من الطلبة.

 

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

1260مراجعا لقسم الاسعاف والطوارىء في مستشفى الملك المؤسس خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات بلغ عدد مراجعي قسم الاسعاف والطوارىء بمستشفى الملك المؤسس …