رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | السبت - 2019/10/19
الرئيسية / الشريط الأخباري / لاحلول جذرية وجدية لحل مشاكل المياه في لواء بني كنانه

لاحلول جذرية وجدية لحل مشاكل المياه في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – محليات – بكر محمد عبيدات

في ظل استمرارية المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع المائي في لواء بني كنانه منذ سنوات ومطالبات المواطنيين مستمرة ووعود المسؤولين وتبريراتهم كماهي وتراوح مكانها والمواطن هو من يدفع الثمن من خلال شرائه لصهاريج المياه .

المياه وان وصلت تصل ضعيفة لا تفي بالغرض وهناك مناطق لم تصلها المياه منذ اشهر ويكاد يكون لواء بني من افقر المناطق في المملكة مائيا . والحلول التي تضعها الجهات المعنية باتت ليست بذات فائدة او جدوى , وبقيت مجرد وعود لم يـُــــــرَ لها أثرا ولا ترجمة على ارض الواقع .

وأكد مواطنون ومهتمون بالشأن المائي هــــــــــــذا الأمر , وزادوا بأنه لو كانت الجهات المعنية بالقطاع المائي جادة في طرحها لحلول جذرية وسريعة وذات فعالية , لأختلف الوضع عمـــــَّا هو عليه حاليا , وانتهت المشاكل والتحديات لغير رجعة .

وبينوا بأن مشاكل المياه لا زالت تتصدر أحاديث المواطنين , وان المياه لا زالت تنساب بكميات كبيرة وكبيرة جدا في سعة الشوارع التي يصورها بعض مسؤولي المياه بأنها عبارة عن ” سَطلين ماء ” في الوقت الذي تم تسجيل مشاهد عبر الفيديو والصور ما ينبىء بعكس ذلك تمامأ .

ولفتوا الى أنه بات وفي ظل الحاجة الماسة للمياه , وارتفاع نسبة الفاقد من المياه لمستويات عالية وشكلت ارقاما صعبة , على الجهات المعنية العمل على ايجاد حلول جذرية وفاعلة وسريعة لهذه المشاكل وعدم الاكتفاء باصدار ردود للجهات الاعلامية والصحفية , التي ثبت عدم جدواها وفاعليتها في ايجاد حلول لتلك المشاكل, وان تتولى هذه الجهات المسؤوليات المنوطة بها على الشكل الأمثل وبالصورة المطلوبة منها , والأ كم قال جلالة الملك عبد الله الثاني , من لم يجد بنفسه الكفاءة والقدرة على العمل ؛ فليدع لغيره المجال كي يعمل .

وعلى ذات السياق إستغرب عضو مجلس اللامركزية في محافظة اربد عن منطقة الشعلة حسين قاسم الرقيبات عدم قيام الجهات المعنية في شركة مياه اليرموك بما وعدت به ذات لقاء في وقت سابق ؛ حيث انها تعهدت بمد خط ناقل للمياه من سد الوحدة الواقع في وادي خالد على الحدود الاردنية – السورية الشمالية , لغايات سد النقص الكبير في حاجة المواطنين من المياه .

ولفت الرقيبات الى أن مسؤولين كبار ويحتلون مراكز متقدمة في شركة مياه اليرموك كانوا قد وعدوا في لقاءات مع المجتمعات المحلية في اللواء بأنه سيتم العمل على انشاء خطوط مياه من بحيرة سد الوحدة الى آبار قويلبه ومن ثم الى مختلف مناطق اللواء , وهذا لم يحدث للحظة وأن المواسير التي أًعدِت لتلك الغاية لا زالت متكئة في زاوية بمخازن الشركة.

وختاما نتوجه في وكالة كنانه نيوز الاخبارية ,, الحريصة على نقل المعلومة الصادقة والموضوعية بكل أمانه ,للمعنيين بأننا حريصين كل الحرص على الوقوف الى جانب المسؤولين بغض النظر عن مستوياتهم الوظيفية ,وأنه وحينما نوجه النقد لاي عمل او خلل نراه او يراه المواطنون , فإنه بالتأكيد ليس لذات النقد بالقدر الذي هو إشارة لصناع القرار كي يقوموا بإصلاح ما يمكن اصلاحه ضمن الامكانات المتوفرة .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

مسالخ البشر / بقلم صافي خصاونة

مسالخ البشر بقلم : صافي خصاونة تبلورت في خاطري حكايةٌ عن الصنم عن الغنم حكايةٌ …