رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | السبت - 2019/10/19
الرئيسية / أخبار فنية / افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي بمشاركة 30 دولة

افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي بمشاركة 30 دولة

كنانه نيوز – سيتم مساء اليوم  الثلاثاء بدار أوبرا الإسكندرية في مصر، افتتاح فعاليات الدورة الخامسة والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والتي تحمل إسم الفنانة المصرية نبيلة عبيد .

وتشارك في المهرجان ثلاثين دولة في الفعاليات المختلفة، حيث يضم المهرجان 4 مسابقات للأفلام الوثائقية والروائية الطويلة والقصيرة، ومسابقة «نور الشريف»، والتي يشارك فيها 13 فيلما من أكثر من 10 دول.
ووقع اختيار إدارة المهرجان على الفنانة المصرية لبلبة، لرئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام العربية في المهرجان في هذه الدورة التي ستستمر إلى 13 الشهر الجاري.
وضمت لجنة تحكيم المسابقة ذاتها، الفنانة المغربية فاطمة خير والمنتج التونسي علي الزعيم والمخرج العراقي جمال أمين الحسني، والممثلة السورية ليلى جبر والناقدة البحرينية منصورة الجمري، إضافة إلى المخرجة السودانية سارة جاد الله جبار.
ويكرم المهرحان الفنان المصري محمود قابيل، ونجمة السينما الفرنسية ناتالي باي، ومن المقرر أن تصل النجمة العالمية إلى الإسكندرية 11 الشهر الجاري، لتقام ندوة تكريمها في اليوم التالي، على أن يتم تكريمها في ختام المهرجان يوم 13 الشهر الجاري. إضافة لتكريم للمخرج الإسباني تولدوسيرا، حيث أن إسبانيا هي ضيف شرف المهرجان، بالإضافة إلى تكريم الفنان هولجو سيلفا.
ويحمل المهرجان هذا العام شعار «التجريب» ويشهد طباعة 11 كتابا.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

مسالخ البشر / بقلم صافي خصاونة

مسالخ البشر بقلم : صافي خصاونة تبلورت في خاطري حكايةٌ عن الصنم عن الغنم حكايةٌ …