كنانه نيوز –

عقدت نقابة المعلمين مؤتمراً صحفياً مساء اليوم الاحد للتعقيب على قرار فك الاضراب مؤقتاً الصادر اليوم من المحكمة الإدارية ورداً على تصريحات رئيس الوزراء عمر الرزاز ، وجاء تعليق نائب النقيب الدكتور ناصر نواصرة حيث بدأ النواصرة حديثه عن اللقاءات التي جمعت الحكومة بالنقابة طوال هذه المدة حيث أكد النواصرة بأن مطالبنا كانت تأتي من جهة ورد الحكومة عليها كان ينطلق من جهة أخرى ، ولهذا طلبنا أن تكون الإجتماعات علنية ولكن دون جدوى ، مطالبنا كانت بسيطة وعادلة أن تعتذر الحكومة للمعلم ومن ثم نتحاور بشأن العلاوة ، وتسائل النواصرة عن مطلب أولي وهو الإعتذار الذي يمس كرامة المعلمين موجهاً حديثه لرئيس الوزراء قائلاً ” هل يكلف الإعتذار خزينة الدولة ” ؟

وأكمل لماذا يا حكومتنا الرشيدة يا حكومة النهضة تصرون على عدم الإعتذار ؟
وحول لقاء النواصرة بالرزاز بمنزله وضح النواصرة أن هذه الزيارة كانت من قبل طلب أحد الأصدقاء ومن المفترض أن تكون بعيدة عن الإعلام بناءً على طلب الرئيس ولكن بما أن هذا اللقاء أصبح معلناً فأود أن أقول بأن هذا اللقاء جاء لأجل معالجة جميع مطالبات المعلم والتعليم .

وبخصوص مبادرات جادة حملها العديد للنقابة ، عرض النواصرة احدى تلك المبادرات والتي رفض ذكر اسم صاحبها بأنها كانت مناسبة وتم عرضها على الفريق الوزاري الذي رفضها ، وتمنى النواصرة قبول هذه المبادرة التي أشار بأنها تحمل أرقام منصفة ويتم قبولها .

وعدد النواصرة عدة مبادرات كسابقتها تم عرضها وقبولت بالرفض ، وأكد النواصرة بأن جولات الحوار بين النقابة والمعلم أصبحت مهاترات اعلامية .

وحول الاضراب وقرار الحكومة الذي يحترمونه أعلن النواصرة بأن الاضراب مستمر وأنه حق دستوري وأن المجلس يتحمل المسؤولية الكاملة القانونية عن كل معلم وأن المعلم لن يتنازل عن حقه في الاعتذار وتحقيق العلاوة وأنهى تصريحه ب ” نعيش معاً ونجوع معاً