إفتتاح دورة اصدقاء شرطة بجمعية العون للأرامل ببني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

انطلاقا من أهداف إدارة العلاقات العامة والاعلام والاستراتيجية الحديثه لمديرية الأمن العام والتي تسعى من خلالها في نشر التوعية بين أبنائنا الطلبه والتعريف بواجبات الأمن العام , وتفعيل دور المواطن ليصبح المواطن شريك ورديف للأجهزة الأمنية للحفاظ على أمن الوطن ؛ إفتتح رئيس مركز أمن بني كنانة المقدم محمد بني سلامه دورة أصدقاء الشرطة المنعقدة في جمعية العون الأردنية للعناية باسر الارامل والايتام الخيرية بحضور رئيسة الجمعية النائب ناريمان الروسان ورئيس شعبة الشرطة المجتمعية الملازم الاول أحمد النصايرة وعدد من المدعوين في قاعة الجمعية .
وأكد المقدم بني سلامه على أهمية دورات أصدقاء الشرطة التي تنظمها الشرطة المجتمعية في العديد من مؤسسات المجتمع المحلي والتي تهدف من خلالها الى رفع درجة الوعي والثقافة الأمنية لدى المجتمع المحلي ليكونوا خير عون وسند للأجهزة الأمنية في مكافحة الجريمة .

وأشار المقدم بني سلامة إلى دور جهاز الأمن العام في الحفاظ على أمن المملكة وإشراك المواطن في العملية الأمنية للوصول الى منظومة الأمن الشامل وحث المستفيدين من هذه الدورة على ضرورة الإبلاغ عن المشاهدات والظواهر السلبية بالمجتمع .

ومن جهة أخرى تحدث ضابط الشرطة المجتمعية الملازم الاول النصايره عن مفهوم الشرطة المجتمعية وأهدافها وما تقوم به من مشاركات مع مجتمع المحلي من خلال المبادرات والاعمال التطوعية ونشر الوعي من خلال العديد من البرامج الهادفه وذات العلاقة .
بدورها ثمنت رئيسة الجمعية النائب الروسان دور مديرية الأمن العام في توعية المجتمع المحلي في الحد من العديد من الظواهر السلبيه من خلال عقد البرامج التوعوية والتي جاءت هذه الدوره ترجمه لأهداف مديرية الأمن العام في مجالات حماية الوطن وممتلكاته ومواطنيه , مقدمة الشكر للقائمين على هذه الدورة .

وجرى في نهاية الدورة نقاش موسع حول العديد من القضايا التي تهم المواطنين في حياتهم اليومية .