رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2019/10/20
الرئيسية / غير مصنف / محطة ترخيص مركبات في لواء بني كنانه

محطة ترخيص مركبات في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

انطلقت من لواء بني كنانه مبادرة ابتكارية نفذتها ادارة ترخيص السواقين والمركبات التابعة لمديرية الامن العام بعنوان ” بنوصلك ” ؛ تقدم خدماتها المختلفة لمواطني اللواء والمناطق والتجمعات السكانية القريبة منه والتابعة له .

وأشار ضابط الموقع الملازم الأول خالد الزيود بأنه وضمن توجهات ادارة الترخيص لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ، والتسهيل عليهم ماديا وجسديا ؛ تم اطلاق هذه المبادرة الابتكارية , وتعني تقديم الخدمات التي تقدمها الدائرة بصورة ميدانية ومن خلال كرفانات معدة لهذه الغاية .

ولفت الملازم الأول الزيود الى أنه يتم من خلال هذه المحطة المتزقلة التي بها يعمل أشخاص ذو كفاءة وخبرة ؛ تقدم خماتها للمواطنين من حيث؛ المعاملات العدلية ونقل ملكية وفك رهن وتجديد رخص مركبات والسواقين وكافة المعاملات التي تقدمها دائرة الترخيص للمواطنين .

وأوضح الملازم الاول الزيود بانه وفي ظل الاقبال على المحطة من قبل المواطنين سيصار الى تمديد العمل بالمحطة المتنقلة لليومين القادمين , ومن المتوقع ان يتم فتحها امام المواطنين خلال الاسابيع القادمة بحيث تقام بصورة دورية ومستمرة لغايات خدمة المواطنين .

ومن جانبهم اعرب مواطنين عن تقديرهم وتثمينهم لهذه المبادرة الرائدة والتي كان لها اطيب الاثر في نفوسهم , وعملت على التقليل من الوقت والجهد والمال , راجين على الجهات المعنية ضرورة استمرارية تنفيذ مثل هذه المبادرات الرائدة .

وعلى ذات السياق تمنــــــــــــــى مواطنون ان تكون الاجراءات التي تقوم بها المحطة المتنقلة اكثر سرعة , خاصة فيما يتعلق بالمعاملات المتعلقة بالتأمين , مقدمين شكرهم وتقديرهم لكافة القائمين على هذه المبادرة الرائدة , على الجهود الكبيرة التي يبذلون في سبيل خدمة المواطنين في شتى مناطق المملكة .

من جانبه بين متصرف اللواء الدكتور احمد العليمات بانه وبناء على المخاطبات بين الحاكمية الادارية في بني كنانه والجهات المعنية في ادارة ترخيص السواقين والمركبات ؛ فقد تم العمل على اطلاق هذه المبادرة الرائدة والابتكارية , وأنها قامت على تقديم الخدمات المناسبة للمواطنين في منطقة حبراص .

وبين اعضاء مجلس محلي حبراص ايمن اللافي عبيدات ومحمد فوزي عبيدات بأنه وضمن تفعيل مبدأ التشاركية فيما بين مؤسسات المجتمع المحلي الرسمية منها والاهلية ؛ فقد تم اطلاق هذه المبادرة الرائدة وبالتعاون مع ادارة الترخيص والحاكمية الادارية في اللواء , مقدمين شكرهما نيابة عن مجتمعاتهم المحلية للقائمين على هذه المبادرة ,مثمنين الجهود الكبيرة التي يبذلونها في سبيل تقديم الخدمات للمواطنين .

والجدير بالذكر بان إدارة ترخيص السواقين والمركبات اطلقت إعتبارا من اليوم الاحد المبادرة الابتكارية والمتمثلة في قسم الترخيص المتنقل ( بنوصلك ) في لواء بني كنانه , وبالتنسيق مع الحاكم الاداري في اللواء وبلدية الكفارات ومجلس محلي حبراص .
وستخضع كافة المركبات التي يرغب مالكوها بتجديد ترخيصها لعملية فحص فني وبشكل دقيق ومتكامل كما الحال ببقية اقسام الترخيص ,وسيتم تحديد المدة الزمنية لتواجد الترخيص المتنقل في المنطقة بحسب حجم الاقبال من قبل المواطنين خلال اليوم الاول من البرنامج ,

وستكون ساعات العمل الرسمي للترخيص المتنقل من الساعة (٨) صباحا ولغاية الساعة (٢) بعد الظهر ,وتقدم مبادرة (بنوصلك) الخدمات التالية بصورة متكاملة , خدمة تجديد ترخيص مركبة , وخدمة تجديد رخصة سوق و خدمة نقل ملكية مركبة وخدمة رهن مركبة وخدمة فك رهن مركبة وخدمة اصدار وكالة عدلية وخدمة بدل تالف رخصة سوق .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الشاب محمد سامي عبيدات “أبو ينال ” في ذمة الله

كنانه نيوز – انتقل الى رحمة الله تعالى في الرفيد بني كنانه الشاب محمد سامي …