ظاهرة تعدي بعض المواطنين على حرمة المقابر في بني كنانه؟!

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات
إشتكى مواطنون من مختلف مناطق لواء بني كنانه من تعدي بعض المواطنين على حرمة المقابر الاسلامية في مناطقهم , وأن هذه الاعتداءات تتخذ أشكالا مختلفة ومتنوعه منها : قيامهم بكسر الابواب الموجودة على هذه المقابر ووضع حيواناتهم ومواشيهم داخلها .
ولفتوا الى أنه وفضلا على ذلك فإنهم بفعلتهم هذه يقومون على تدنيس والنيل من قدسية وهيبة هذه المقابر والتي تضم جثامين آباء لهم وأجداد كان لهم الفضل بعد رب العباد بوجودهم على هذه الارض , وجاهدوا في سبيل وصولهم لاعلى المراتب في الحياة .
وبينوا وبأنه وبرغم المخاطبات العديدة والكثيرة للجهات المعنية ؛ الا أن هذه المخاطبات باءت بالفشل ولم تجد أذنا صاغية , سوى الوعود والتي لم تترجم على أرض الواقع كحقيقة واقعه , وبالدرجة التي من شأنها الحد من ” تغول هؤلاء المواطنين على المقابر .
وفي ذات السياق بينت مديرة منطقة حرتا المهندسة جيهان عبيدات بأن الكوادر المعنية في البلدية قامت بعملية متابعات حثيثة لهذا الموضوع لأكثر من مرة مع مالكي هذه المواشي , الا أنها لم تجد تجاوبا من قبلهم وأنهم يعودون لترك مواشيهم في المقابر , ضاربين القوانين والتعليمات الناظمة لهذا المجال عرض الحائط , ووعدت بأنها ستقوم بمتابعة الموضوع صباح الغد.