توجيه إنذار عدلي لمستثمر في منطقة الحمة الاردنية

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

وجهت بلدية خالد بن الوليد في لواء بني كنانه انذارا عدليا للمستثمر الذي قام بعملية شراء مشروع الحمة الشعبية في منطقة المخيبة الفوقا ” ضمانة ” , كونه لم يَقُم بعملية تشغيل وتفعيل للمشروع لغاية اللحظة , وفق رئيس البلدية حسين الملكاوي .

وأشار الملكاوي الى انه وضمن القوانين والتعليمات الناظمة لمثل هذه الحالات ؛ فان البلدية قامت بتوجيه انذار عدلي للمشغل للمشروع الذي تم تضمينه له , كي يقوم بعمية التشغيل بالطريقة المناسبة , وبالشكل الذي يعود بالمنفعة على المجتمعات المحلية وعليه بصورة مباشرة .

وعلى صعيد منفصل ؛ نوه الملكاوي الى انه وبعد القيام بعمليات تفتيش وحفريات في منطقة وادي عجاج الواقع بين منطقتي الحمة الاردنية والمخيبة التحتا تم العثور على العبارة الصندوقية الاصلية في الوادي , وسيتم قريبا العمل على وضع مصدات حجرية واسمنتية للحيلولة دون حدوث تجمعات مائية في الوادي كما الحال في السنوات الماضية .

وبين الملكاوي بان البلدية تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع التي تتعلق بتحسين البنى التحتية من شوارع وخلافها ؛ حيث تم العمل على اعادة تعبيد وتأهيل العديد من الشوارع في مناطق البلدية الخمس ؛ ملكا والمنصورة وام قيس والمخيبة الفوقا – الحمة الاردنية والمخيبة التحتا – المزرعة – والتجمعات السكانية المحيطة بها , منوها بان روعي في عملية التعبيد اعلى درجات العدالة والمساواة في التعامل .

ولفت الملكاوي الى أنه بات على الجهات المعنية ضرورة العمل على إختيار مهندسين للتديب في المشايع التي تنفذها البلدية من ملاك البلدية وليس كما هو الوضع , حيث انه يتم اختيار مهندسين للتدريب من خارج ملاك البلدية , وهذا الامر فيه تعدٍ على حقوق مهندسي البلدية .