رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | السبت - 2019/10/19
الرئيسية / دين ودنيا / نادي حوارة يحتفي بالهجرة النبوية المشرفة

نادي حوارة يحتفي بالهجرة النبوية المشرفة

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات
بدعوةٍ من نادي حوارة الرياضي ؛ القى أستاذ الشريعة بكلية الشريعة في جامعة اليرموك الدكور يحيى الشطناوي محاضرة دينية عن الهجرة النبوية المشرفة بحضور رئيس النادي راتب طناش شطناوي وعدد من المدعوين في قاعة النادي .

وإستعرض الدكتور الشطناوي الدروس والعبر المستقاة من الهجرة النبوية الشريفة , وان الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – آثر الخروج وهجران الاحبة والمال في سبيل نصرة دينه الذي له ارتضاه الله تعالى ومعه صديقة ووخليله الصحابي ابو بكر الصديق – رضي الله عنه _ .

وبين الدكتور الشطناوي مسيرة الهجرة النبوية بدءا من عزمه صلى الله عليه وسلم الخروج من مكة المكرمة صوب المدينة المنورة , وانه عقد العزم على ذلك , مبينا مراحل الهجرة النبوية الشريفة والمشاق التي واجهها عليه الصلاة واتم التسليم خلال هذه الرحلة الشاقة .

ولفت الدكتور الشطناوي الى ان الرسول الكريم اراد بهذه الهجرة النبوية الشريفة ان ينجو بدينه الاسلامي من جور الكفار وعتاهية قريش الذين كانوا يضمرون له الشر والاذى في سبيل العودة لدينهم والكف عن الدعوة لله تعالى , وانه سطر من خلال الهجرة النبوية سطورا من التضحية والفداء في اسفار التاريخ ستظل شاهدة على عظم الرسالة المحمدية , وعلى حجم التضحيات التي بذلها عليه السلام في هذا المجال .

وزاد الدكتور الشطناوي بانه بات علينا ونحن نعيش في حالة تراجع وتراخي ؛ ان نأخذ من قبس الهجرة النبوي ويكون دافعا لنا نحو نصرة الاسلام والمسلمين , ويكون ذلك بالعودة لتعاليمه والعمل بها قدر المستطاع , ذلك ان الدين الاسلامي هو الدين الذي لنا ارتضاه الله تعالى ,وعلينا بذل الغالي والنفيس والوقت والجهد والمال في سبيل الحفاظ عليه , ويتأتى ذلك من خلال اتباع تعليماته والابتعاد عما عنه نهى .

وكان رئيس النادي الشطناوي قد اكد في كلمته الترحيبية على حرص النادي العمل على تعريف المواطنين في مجتمعاته المحلية بالعديد من الامور والقضايا المتعلقة بحياته اليومية الدينية والثقافية والادبية والعلمية وكافة امور حياته اليومية , وما عقد هذه المحاضرة الا خير شاهد على ذلك الامر , مستعرضا جملة من النشاطات التي قام بها النادي والانجازات ونظرته المستقبلية .
وجرى في نهاية اللقاء الذي تخلله أناشيد دينية قدمها المنشد نوح غزلان حوار موسع حول العديد من القضايا الدينية والحياتية .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

ماهو الحكم الشرعي بتأجيل بعض الأقساط مقابل زيادة؟

كنانه نيوز – السؤال: اشتريت سيارة مرابحة عن طريق أحد البنوك الإسلامية، وأريد أن أقوم …