دعوات لإناطة ” حراسة المدارس” بشركات امن وحماية خاصة

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

دعت فعاليات واهلية وتربوية ورسمية في لواء بني كنانه باهمية إيكال شركات حماية خاصة من المتقاعدين العسكريين مهمة حراسة المدارس الحكومية اللواء , لما لذلك من فوائد ستعود بالنفع والفائدة على كافة الأطراف المعنية .

وأشارت هذه الفعاليات لكنانه نيوز بانه وفي ظل النقص الكبير في اعداد حراس المدارس الحكومية في مختلف مديريات التربية والتعليم ,كان لا بد من العمل على إيجاد بدائل جديدة كفيلة بحماية ممتلكات وزارة الصحة من ان تمتد اليها أيدي العابثين .

رئيس بلدية اليرموك السابق محمد الزعبي اشار الى أنه في ظل النقص الكبير في اعداد حراس المدارس , وتعرض العديد من مدارس لواء بني كنانه للسرقة من بعض الاشخاص مجهولي الهوية ؛ كان من الأهمية بمكان البحث عن وسائل وسبل بديلة للحيلولة دون إستمرارية هذه السرقات , وللحفاظ على الممتلكات والاموال العامة من السرقة والتعدي من قبل الآخرين .
وأشار موسى محمود / تربوي سابق / الى أنه لا بد من العمل على ايجاد حلول جذرية وفاعلة لمشكلة نقص حراس المدارس التي تعاني منها مديريات التربية والتعليم على امتداد الوطن , وأنه من الافضل الاستعانة بخبرات المؤسسات المعنية بخدمات الامن والحماية مثل مؤسسة المتقاعدين العسكريين والشركات المشابهة لها .

وأكد مواطن آخر فضل عدم الاشارة الى إسمه ما ذهب اليه سابقَيه بالحديث , وزاد بأن دوام حراس المدارس طويل نسبيا , وان بعض المدارس كبيرة الحجم ومترامية الاطراف ومن الصعوبة بمكان ان يحيط بها حارس واحد من ناحية , ومن ناحية ثانية كان ولمواجهة مشكلة نقص الحراس للمدارس من توفير الحماية لها من خلال شركات مختصة ومعنية بهذا المجال .
وفي موازاة ذلك أشار مدير التربية والتعليم للواء بني كنانه الدكتور صالح علي العمري في تصريحات صحفية بانه يوجد هناك نقصا في اعداد حراس المدارس , وان مديرية التربية والتعليم في لواء بني كنانه ليست المعنية الوحيدة بهذه المشكلة , بل ان الامر ينسحب على كافة مديريات التربية والتعليم في شتى مناطق المملكة .

ولفت الدكتور العمري الى أنه يوجد حوالي 43 حارس مدرسة نقصا في المديرية , معزيا هذا النقص نتيجة لربط وظيفة حارس المدرسة بالتعيينات بالدرجة الثالثة في ديوان الخدمة المدنية , وانه من الصعوبة بمكان تعيين أي موظف على هذه الفئة لعدة إعتبارات وظيفية