مستثمرون بالشأن السياحي ..يناشدون الجهات المعنية مؤازرتهم ودعمهم

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

تــُسهم الإستراحات الشعبية التي أقامها مستثمرون من القطاع الخاص في دفع عجلة الاستثمار ودعم الاقتصاد الوطني , وتعريف المواطنين والسياح والزوار بالمواقع السياحية والاثرية في المناطق التي بها تقع هذه الاستراحات .

وبين عدد من مالكي هذه الاستراحات الشعبية التي اقاموها ضمن مشاريع إستثمارية وكلفت مبالغ مالية كبيرة بأن وزارة السياحة لا تتعامل معهم بالشكل المناسب والمرضي , وبالصورة التي من شأنها مساعدتهم في استقبال الافواج السياحية خاصة تلك القادمة من خارج الاردن , بل تتعمد حصرها في مناطق معينة دون ان يبدوا الاسباب من وراء ذلك الامر .

وناشد أصحاب إستراحات شعبية في عدد من مناطق لواء بني كنانه الجهات المعنية بالشأن السياحي ووزارة السياحة ضرورة العمل على دعمهم وتوجيه الافواج السياحية لهذه الاستراحات الشعبية التي تعمل على مساعدة وزارة السياحة في تنفيذ سياستها الهادفة لتعريف المواطنن والسياح والزوار للمناطق التي توجد بها بالمواقع السياحية والاثرية .

ولفتوا الى أنهم يأملون من وزارة السياحة والجهات المعنية ان تقوم بوضع استراحاتهم الشعبية ضمن مساراتها السياحية وتدخلها فيها , لما لذلك من أهمية سواء بالنسبة للوزارة او الاستراحات الشعبية , وان تقوم ومن خلال الكوادر المعنية فيها بتوجيه الافواج السياحية نحوها .

وبين صاحب استراحة شعبية في منطقة قويلبة الاثرية المستثمر حازم محمد عبيدات بان وزارة السياحة لا تولي الاستراحات الشعبية في بعض مناطق اللواء العناية اللازمة , وتعمل على تهميش دورها في مجال الترويج السياحي للمناطق الاثرية والسياحية .

ولفت المستثمر العبيدات الى ان وزارة السياحة والآثار منعته مؤخرا من تنفيذ مخطط لمشروع سياحي يتمثل في تسليط الأضواء من الاستراحة صوب الاعمدة الأثرية الموجودة في المدينة الاثرية المجاورة ” قويلبه ” , وأنه قام بشراء المعدات اللازمة بقيمة تربو على 600 دينار , منوها بانه يجهل السبب من وراء ذلك , موضحا بأن هذا المشروع في حال تم تنفيذه سيعطي للآثار المجاورة مناظر جمالية أخاذة ورائعة , داعيا الجهات المعنية في وزارة السياحة والآثار الى ايلاء هذه الاستراحات الشعبية العناية والاهتمام المناسبين , وعدم ” إدارة ظهرها لها “.