رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2019/09/22
الرئيسية / دين ودنيا / خطباء الجمعة يدعون للتخلق بمكارم الاخلاق

خطباء الجمعة يدعون للتخلق بمكارم الاخلاق

كنانه نيوز – دين ودنيا – بكر محمد عبيدات

أكد خطباء المساجد في لـــــــــواء بني كنانه على أهمية أن نتخلَّق بالأخلاق التي عليها حثنا ديننا الاسلامي , ذلك أن الأخلاق الحميدة تسهم في تحسين العلاقات فيما بين الناس وبخلاف ذلك فإن العلاقة ستكون سيئة لا سمح الله .

وأشاروا الى أنه علينا كمسلمين واجب ان نحتذي بقدوتنا الاولى الرسول العربي الأمين ,ذلك أنه – صلى الله عليه وسلم – قد عمل على تجسيد الاخلاق الحميدة في كافة امور حياته وسلوكياته وتعامله مع الآخرين , وأنه ما بعث الا متمما لمكارم الاخلاق .

وبين مشرف مكتب اوقاف اللواء السابق / خطيب مسجد كنانه في اللواء الشيخ عدي ابراهيم العمري بأن الله تعالى أمرنا بان نتخلق بالاخلاق الحميدة وان نكون جيِّدي التعامل مع الآخرين سواء كنا بائعين او مشترين , , وأن تكون لنا عنوان حياة ومنهجا لا مجرد عناوين فارغة , وان نحافظ على حُسن تعاملنا مع غيرنا , وان يكون تعاملنا فيما بيننا قائم على المحبة والتواد والتراحم .

وأضاف الشيخ العمري الى أنه علينا التحلي بالاخلاق الجميلة قولا وفعلا ,وأن نعي بان الاخلاق الحميدة هي السبيل للوصول لما نصبو اليه من راحة ورضا الله تعالى , وبها تستقيم أمور حياتنا , وان نتعامل مع الآخرين وفق التعاليم الاسلامية السمحة .

وزاد الشيخ العمري بأن الحفاظ على الأخلاق الحميدة من شأنها الاسهام في الحفاظ على المجتمعات , وتعمل على تعميق الصلة والروابط الوثيقة فيما بين افراده , وترسيخا لأمنه وأمانه , وانها تسهم في زيادة المحبة والالفة والمحبة بين المواطنين .

وبين الشيخ العمري بأن الدين الاسلامي حثنا في غير موضع وفي غير آية قرآنية كريمة وحديث نبوي شريف على التحلي بالخلق الكريم والحميد وان نبتعد قدر الامكان عن الاخلاق السيئة , لما للاخلاق الحميدة من فوائد عديدة لا يتأتى أثرها فقط على شخص واحد او مجموعة اشخاص وحسب , بل ينسحب أثرها الايجابي على كافة شرائح المجتمع .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

نادي حوارة يحتفي بالهجرة النبوية المشرفة

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات بدعوةٍ من نادي حوارة الرياضي ؛ القى أستاذ الشريعة …