رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأربعاء - 2020/02/19
الرئيسية / اهم الأخبار / محاضرة عن المخدرات بجمعية زهر الرمان ببلدة خرجا

محاضرة عن المخدرات بجمعية زهر الرمان ببلدة خرجا

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

ضمن جهودها الرامية لتعريف المواطنين بالآثار الناتجة عن المخدرات ؛ نظمت جمعية زهر الرمان الخيرية في منطقة خرجا ببلدية اليرموك الجديدة في لواء بني كنانه ندوة توعوية عن آفة المخدرات وبالتعاون مع شعبة الشرطة المجتمعية في اللواء , برعاية متصرف اللواء الدكتور احمد العليمات وبحضور رئيس مركز أمن بني كنانه المقدم محمد بني سلامة ورئيسة الجمعية ايمان الزعبي ورئيس شعبة الشرطة المجتمعية الملازم الاول احمد النصايرة وعدد من المدعوين .

وبين مندوب ادارة المخدرات الملازم بشير الزعبي أهم الأسباب التي تؤدي الى التعامل مع المخدرات سواء تعاطيا ام تجارة وانها تتمثل في ضعف الوازع الديني والتفكك الاسري ورفاق السوء ,موضحا اهم الأعراض التي تشير الى ان الشخص الذي يعاني منها يتعامل مع المخدرات .

وأضاف الملازم الزعبي بأن للمخدرات أنواع مختلفة وأشكال متنوعة , بعضها صناعي والبعض الآخر طبيعي وانه يوجد انواع يتم تصنيعها بالمنازل , وجميعها تتفق على قاسم مشترك ذلك أنها تؤثر على من يتعامل معها , وأن آثارها السلبية لا تقف عنده ؛ بل تنسحب على كافة شرائح المجتمع المحلي .

ولفت الملازم الزعبي بأن مسؤولية مكافحة هذه الآفة لا تنحصر في الجهات الامنية المعنية وحسب , بل هي مسؤولية جماعية , ذلك ان الجميع شركاء في المسؤولية , وانه بات وفي ظل انتشار هذه الافة كان لا بد على جميع مؤسسات المجتمع المحلي الرسمية والاهلية وبالتعاون مع الجهات الامنية واجب مكافحتها بكل ما أوتيت من عزم وقوة .

وكانت الزعبي قد أشارت الى أن الجمعية ومن خلال إيمانها التام بأن للتوعية باي ظاهرة او سلوك سلبي دورا كبيرا في عدم الاقدام عليه , مقدمة شكرها لراعي الندوة والضيوف الكرام ولمندوب مديرية الامن العام على الجهود والمعلومات الجيدة التي قدمها خلال المحاضرة .

وجرى في نهاية المحاضرة نقاش موسع حول مختلف الموضوعات المتعلقة بآفة المخدرات وسبل مكافحتها , وتم توزيع منشورات تتعلق بهذه الآفة الخطيرة .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

حقوق الإنسان” تكشف حصيلة جديدة لضحايا الاحتجاج في العراق

كنانه نيوز – كشف عضو مفوضية حقوق الإنسان في العراق علي البياتي اليوم الثلاثاء، عن …