إنطلاق فعاليات البرنامج الصيفي بصمة في لواء بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

إنطلقت من رِحاب مدرسة كفرسوم الثانوية الشاملة للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء بني كنانه فعاليات البرنامج الوطني الصيفي ” بصمة ” الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم ممثلة بمديرياتها في شتى مناطق المملكة , برعاية مدير التربية والتعليم الدكتور صالح علي العمري وحضور مديرة المدرسة إيمان احمد عبيدات والمساعد للشؤون الادارية الدكتور علي القيسي ورئيس قسم النشاطات التربوية سامر احمد عبيدات ورئيس قسم الرياضة المدرسية رائد العمري ومدير مدرسة حرثا الثانوية مراد عبيدات وعدد من المعنيين بالمديرية في ساحة المدرسة .

وأكد الدكتور العمري على أن هذا البرنامج الصيفي والذي يعد من النشاطات اللامنهجية التي تنفذها الوزارة يأتي من باب صقل قدرات الطلبة المشاركين به , وتعزيز العديد من القيم والاتجهات الايجابية لديهم , والعمل على غرس قيم من شانها العمل على تحسين قدراتهم وتزيد من مخزونهم المعرفي في شتى المجالات الحياتية خاصة التربوية منها .

ولفت الدكتور العمري الى أن هذا البرنامج , يهدف فضلا عما سبق الاشارة اليه الى تعزيز الهوية الوطنية لدى الطلبة المشاركين به , وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن وللقيادة الهاشمية , والعمل على إستثمار الاوقات بأمور تعود بالنفع والفائدة عليهم وعلى مجتمعاتهم المحلية .
وأضاف الدكتور العمري بان هذا البرنامج الذي يختص بطلبة الصف التاسع والذين يتوقع ان يدرسوا في الصف العاشر فيما بعد يعزز لدى الطلبة المشاركين به مفاهيم تتعلق بالعمل التطوعي والاجتماعي , ويسهم في تعريفهم بالعمل التطوعي والهادف لبناء الاوطان وغيرها من الامور ذات الصلة .

وبين الدكتور العمري بأن اختيار بعض المدارس لتكون كمراكز لهذا المشروع جاء بناء على أسس معتمدة حيث تتوافر فيها كل المرافق المطلوبة وأعداد الطلبة المشاركين .. وذكر أن وزارة التربية والتعليم أولت جل اهتمامها لهذا البرنامج ووفرت له مشرفين متخصصين في معظم المجالات العلمية والإرشادية والاجتماعية والفنية والرياضية والكشفية.

وأشاد مدير التربية والتعليم بالقائمين على التنفيذ للمتطلبات التي من أجلها جاء المشروع الوطني الصيفي بصمة وأوصاهم بأن يكون لهم دور فاعل في إنجاح هذا المشروع الرائد لتحقيق أهدافه الوطنية مستذكراً رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الذي يتطلع دوماً للشباب وحثهم على غرس القيم الإنسانية لدى الطلبة والاهتمام بسلوكياتهم ,مثمنا دور معلمي التربية الرياضية والقادة الكشفيين في رسم لوحة الصباح بشكلها المتجدد والمتطور

ومن جانبها بينت المديرة عبيدات بأن هذا البرنامد يسهم في صقل شخصية الطلبة المشاركين به في شتى المجالات العقلية والبدنية وبالصورة التي نضمن معها الحصول على مخرجات في العملية التعليمية والتعلمية .
ولفتت عبيدات الى أن هذا البرنامج يعتبر من البرامج الهادفة والتي من خلالها يتمكن المشاركون بها والمشاركات من التعرف على العمل التطوعي والاجتماعي والمواقع الاثرية والتاريخية والسياحية والدينية في اللواء .

والجدير بالاشارة اليه بان البرنامج الذي بدأ منذ اليوم السبت السابع عشر من الشهر الجاري وينتهي في الثامن والعشرين من شهر آب وينتظم به 1269 طالبة وطالب من مختلف مدارس اللواء , وتم تعيين ثمانية مراكز لهذه الغاية منها 4 للاناث وذات العدد بالنسبة للذكور , وتقوم المديرية بتأمنيهم بالمواصلات ووجبات الاكل وغيرها من الامور ذات العلاقة .
ويتضمن المشروع جملة م ن النشاطات اللامنهجية كالرياضية والارشادية , ويسهم في تعزيز قيم الولاء والانتماء لدى المشاركين به من طلاب وطالبات .