بدء أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس النواب

كنانه نيوز – بدات صباح الثلاثاء أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس النواب، حيث افتتح رئيس المجلس عاطف الطراونة أولى جلسات الدورة.

ودعا الطراونة في كلمة افتتح بها اعمال الجلسة  لتغليب المصلحة الوطنية العليا في اقرار التشريعات الإصلاحية.
وقال الطراونة “ها نحن نجتمع في الدورة الاستثنائية الاولى من عمر مجلس النواب الثامن عشر وهي دورة تشريعية يحكمها نص الارادة الملكية في جدول اعمالها”.
وتابع بالقول “لعل من حسن الطالع ان نفتح الدورة باقرار مفصل من مفاصل الاصلاح الشاملة وهو الاصلاح القضائي، وكما تعلمون فقد وجه حلالة الملك الى لجنة ملكية لبحث وتطوير القضاء وقد اجتهدت اللجنة وقدمت توصياتها.
وقامت الحكومة بدراسة تلك التوصيات مضمنة إياها في مشاريع قوانين معدلة قبل ان ترفعها لمجلس النواب الذي بدوره ناقشها عبر اللجنة القانونية حيث اجتهد اعضاء اللجنة في تجويد النصوص وتحسين متطلبات تطوير القضاء”.
واوضح أن المجلس مفتوح امام النواب تحت سقف القبة لمناقشة الخلاف في الاجتهادات وانه سيتم في النهاية الاحتكام لديمقراطية التصويت.
واكد الطراونة  ان المجلس في محطة مهمة من محطات الاصلاح الشامل بقيادة جلالة الملك، ويجب أن يقوم  بعمله واضعاً امام نصب اعينه المصلحة الوطنية العليا ضمن الاصلاح المتدرج الذي يجنب الفتن.
وشدد الطراونة في كلمته على اهمية التمسك بالوحدة الوطنية خاصة في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة وما تشهده من تفريخ للازمات، وتفريع للمشكلات.