تخريج طلبة النادي الصيفي في مركز قرآني حرثا

كنانه نيوز – دين ودنيا – بكر محمد عبيدات

تم تخريج طلبة النادي الصيفي في مركز حرثا القرآني بحفل اقيم برعاية الحاج صالح محمد عبيدات وبحضور رئيس المركز الدكتور أمجد محمد عبيدات ورئيس لجنة إعمار مسجد عثمان العميد القاضي المتقاعد محمود منصور عبيدات وعدد من المعنيين والمدعوين على ملعب نادي حرثا السداسي .

وبين راعي الاحتفال عبيدات بأن مركز حرثا القرآني بادر بانشاء نادي صيفي ليكون حاضنة للاطفال الصغار يتعلمون فيه القرآن الكريم والاحاديث النبوية الشريفة وكافة الامور المتعلقة بالدين الاسلامي , ليكون له السلاح والواقي من الوقوع في امورٍ لا تحمد عاقبتها .

ولفت عبيدات الى ان لمثل هذه الاندية الصيفية آثارا إيجابية تنعكس ليس على الطفل فقط , وإنما تنسحب على مجتمعاته المحلية , لذا كان من الواجب على الجميع تقديم المساعدة المالية والعينية لهذه المراكز كي تتمكن من الاستمرارية بتقديم خِدماتها للمواطنين على الصورة المطلوبة وبالشكل الذي يعود بالنفع والفائدة على الجميع .

واكد الدكتور عبيدات على حرص المركز على الارتقاء بالواقع الفكري والثقافي للطلبة المشاركين فيه , منوها بانه تم إقامة نادي صيفي في المركز وكان بعنوان ” بالقرآن نحمي الاوطان ” ويتأتى ذلك من خلال تعليم الطلبة كافة الامور المتعلقة بالقرآن الكريم , فمتى عرفها وعرف حدود الله فإنه سيحمي وطنه وكله امور تشاركية .

وبين الدكتور عبيدات بأنه تم تحفيظ الطلبة المشاركون بالنادي الصيفي سورة عن كل مستوى من المستويات الاربع التي تم إعتمادها لغايات التدريس فيه , وتم اجراء مسابقات عن مستوى وحاز الطلبة على نتائج مبشرة بحمد الله , وسيتم تكريمهم في الاحتفال الذي يعد من الاعمال الخيرة التي حثنا ديننا الاسلامي على القيام بها في مثل هذه الايام المباركة

فهي زيادة لنا في الحسنات والطاعات وذهاب للسيئات , مقدما شكره وتقديره لكافة الهيئات والاشخاص الذين ساهموا في دعم مسيرة المركز وكان لهم دورا في إستمراريته ,, متمنيا في ذات الوقت دوام الصحة والعافية على الجميع .

واشار العميد المتقاعد عبيدات الى أن لهذا النادي الصيفي أثرا كبيرا في زيادة المخزون المعرفي لدى الطلبة الدارسين فيه , ويسهم في صقل قدراتهم الفكرية والمعرفية , فضلا على تعزيز الجوانب الايجابية لديهم , وجعلهم قادرين على تحمل المسؤولية بكل كفاءة واقتدار , مستعرضا جملة من الامور المتعلقة بعمل لجنة إعمار مسجد عثمان بن عفان , متمنيا التوفيق وسداد الرأي لكافة مؤسسات المجتمع المحلي بما يسهم في تنمية المجتمعات المحلية ورقيها للافضل .

وتخلل الاحتفال الذي حضرة أئمة مساجد المنطقة الشيخ ضرار العمري امام مسجد ابو بكر الصديق والشيخ يوسف السعايدة امام مسجد عمر بن الخطاب القاء فقرات شعرية ومسرحية وفنية دينية , وقام راعي الحفل بتوزيع الدروع والشهادات على الطلبة الخريجين وعلى الداعمين لمسيرة المركز القرآني .