رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الأحد - 2019/12/15
الرئيسية / تعليم جامعات / نادي خريجي جامعة اليرموك مؤسسة وطنية رائدة بامتياز ومثال يحتذى به

نادي خريجي جامعة اليرموك مؤسسة وطنية رائدة بامتياز ومثال يحتذى به

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

يعتبر نادي خريجي جامعة اليرموك من مؤسسات المجتمع المدني الرائدة على مستوى المملكة الاردنية الهاشمية ومسيرة من العطاء والانجاز ومثال يحتذى به . و نادي خريجي جامعة اليرموك  تأسس بتاريخ 29 تموز 1993 وضمن اختصاص وزارة الداخلية , ويعمل القائمون عليه ضمن فريق عمل مؤسسي متخصص في كافة المجالات  ولديهم العديد من الاهداف والخطط والبرامج الهادفة والقيمة للخرجين وكذلك تعمل على  نشر ثقافة حب الوطن  والانتماء والولاء  .

وجاء تأسيس نادي خريجي جامعة اليرموك بهدف التواصل و تنمية العلاقات و الروابط بين خريجي الجامعة من مختلف الكليات ومتابعة شؤونهم والمساهمة الدائمة في الاعداد والتنظيم للبرامج الهادفة والمفيدة وعقد دورات التأهيل المختلفة و رفع كفاءة و أداء الخريجين في مختلف تخصصاتهم  وزيادة المعرفة  وكذلك تسليط الضوء على المتميزين الذين حققوا العديد من الانجازات على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي وتقديم الشكر والثناء لهم .

وللمزيد عن نادي خريجي جامعة اليرموك حدثنا رئيس الهيئة الادارية للنادي الدكتور عصام العزام   وهو قامة وطنية  اكاديمية اجتماعية وثقافية بامتياز يعمل بأمانة واخلاص لخدمة الوطن و مثال يحتذى به في العمل العام والتطوعي  ومسيرة من العطاء والانجاز  حيث قال :

نحن اليوم امام مسيرة حافلة من الانجاز والعطاء  من العمل المؤسسي  المبني على المهنية  العالية والكفاءة  في العمل وعبر سنوات طويلة كانت وما زالت وستبقى بهمة ابناء الوطن المخلصين منارة علم  ومعرفة وتنمية شاملة . ويمتلك النادي الرؤية والرسالة في مسيرته , فرؤيتنا هي تفعيل الشراكة الحقيقية وديمومتها مع كافة الخرجين ومن مختلف مناطق المملكة  . ورسالتنا السعي الجاد والدؤوب الى زيادة اواصر المحبة  والمودة بين الخرجين وتبادل الخبرات والمعارف وتعزيز الانتماء للنادي من جهة والجامعة من جهة اخرى .

والنادي هو المعني  بمتابعة ابنائنا الخريجين من مختلف التخصصات ومن مختلف الكليات  ونعمل جاهدين على ان يكون النادي بمثابة حلقة اتصال  وتواصل بين الجامعة  كمؤسسة وطنية من جهة وبين خريجيها من جهة اخرى و الذين هم سفراء لها في كافة مواقعهم , وكذلك يهدف النادي الى المساهمة الجادة في الدفع قدما بعملية التنمية الشاملة للخريجين والتي تعد ضمن اهم الاهداف الرامية التي نسعى من خلالها لخدمة المصلحة العامة  .

والخريجون ومنذ ان استقبلت الجامعة  اول فوج من طلبتها في عام 1976هم محطة فخر و اعتزاز لنا في كافة مواقعهم بسوق العمل حيث نسعى جاهدين وبكل الامكانيات المتاحة  الى تعزيز دورهم في عملية التنمية  و تحقيق الانجازات المتميزة و تقديم الخدمات المجتمعية التطوعية . و خريجو اليرموك يمتازون بالكفاءة العالية و يمتلكون من الخبرات و المميزات الشخصية  التي تسهم بشكل ايجابي وكبير في نقل الصورة الطيبة عن مخرجات التعليم  لجامعاتنا على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي .

ويعاني النادي من العديد من التحديات والصعوبات التي تواجه مسيرته في شتى المجالات  واهمها الامكانيات المالية المحدودة مقارنة مع حجم البرامج والخطط  المستقبلية والتي من شانها النهوض بمستواه لمرحلة الرضا , وتقوم الادارة باستمرار على تحديث  قاعدة البيانات للخريجين  لسهولة التواصل معهم  في مختلف المناسبات   , ولا نالوا اي جهد حول البحث عن مصادر تمويلية  او مشاريع تنموية  مستدامة  للارتقاء بمسيرة النادي وتقديم كافة اشكال الدعم لأبنائنا الخريجين . وتعمل الادارة كذلك على التشبيك والتعاون مع مختلف المؤسسات الرسمية وغير الرسمية في القطاعين العام والخاص بهدف ايجاد فرص عمل للشباب في ظل ارتفاع نسبة البطالة بين الخريجين .

وينفذ النادي العديد من الانشطة والفعاليات الهادفة والمتنوعة وعلى مدار العام ومن أبرزها: اقامة حفل التكريم السنوي لأوائل كل فوج تخرجه الجامعة. واقامة حفل التكريم السنوي “متميزون من خريجي جامعة اليرموك” الذي تحرص إدارة النادي على تنفيذه منذ أكثر من عشرة أعوام. وتنفيذ برنامج خاص بتعزيز قدرات خريجي الجامعة بشكل عام والتركيز على الخريجين الجدد من حلال عقد وتنظيم الورش والدورات والمحاضرات التي تستهدفهم. وكذلك الاهتمام بالمناسبات الدينية والوطنية والقومية والإنسانية العالمية  بالإضافة الى تنفيذ العديد من النشاطات الثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية والترفيهية.

ومن أبرز إنجازات النادي خلال السنوات الماضية : هي جذب تمويل مالي لعدد من المشروعات داخل الجامعة,  و تحصيل العديد من الوظائف سنويا لخريجي الجامعة محليا وخارجيا . و إنشاء كلية الطب خلال زيارة الدكتور عبدالله النسور رئيس الوزراء الأسبق لجامعة اليرموك بتاريخ 5 تشرين الثاني  2012م بدعوة من نادي خريجي جامعة اليرموك والعديد من الانجازات .

وفي الختام اتمنى من كافة الخريجين وبغض النظر عن سنة التخرج  من الراغبين بالتواصل مع ادارة النادي للمشاركة الفعالة في فعالياته وانشطته الهادفة والمتنوعة التواصل معنا من خلال صفحتنا على مواقع التواصل الاجتماعي باسم ) نادي خريجي جامعة اليرموك ) وارسال رسالة نصية مبينا فيها رقم الهاتف والعنوان وسنة التخرج للتواصل معه من قبل ادارة النادي .

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

الجامعة الأردنية.. تخفض رسوم الموازي للعائدين من السودان إلى النصف

كنانه نيوز – وافقت الجامعة الأردنية على تخفيض رسوم البرنامج الموازي للطلبة الأردنيين العائدين من …