رئيس التحرير المسؤول: اسامة طارق الزعبي | الخميس - 2019/10/17
الرئيسية / شؤون صحية / 22 مرشحا لخوض انتخابات نقابة اطباء الاسنان فرع اربد غدا الثلاثاء

22 مرشحا لخوض انتخابات نقابة اطباء الاسنان فرع اربد غدا الثلاثاء

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

قرر مجلس نقابة اطباء الاسنان اجراء الانتخابات للجنة الفرعية لمحافظة اربد وباقي محافظات المملكة  في دورتها 2019/2022 يوم الثلاثاء 4 اب  2019 في تمام الساعة 8 ولغاية الساعة 6 مساء في مجمع النقابات المهنية  .

الدكتور فادي نصير رئيس فرع نقابة اطباء الاسنان اربد  السابق  بين للكنانة نيوز ان عدد اعضاء الهيئة العامة المسددين لهذه الدورة والذين يحق لهم الانتخاب بلغ (580) عضوا, مقابل (470) عضو في الدورة السابقة . واشار الى ان الانتخاب سيكون على اساس  العاملين  والقاطنين  في محافظة اربد  .  ويتنافس في الانتخابات طبيبان على مقعد رئيس الفرع  ، و 20 طبيبا، لعضوية مجلس النقابة المكون من 10 اعضاء  بالإضافة الى مقعد الرئيس .

يتنافس  في الانتخابات قائمتان هما :  قائمة ”  قائمة تجمع شباب اربد”  ومرشحها لمركز رئيس  الفرع  الدكتور عبدالباسط عودات  و قائمة ”  القائمة النقابية للتغير  ” ومرشحها لمركز الرئيس الدكتور عمر النقرش.

هذا وقد جرت انتخابات نقابة اطباء الاسنان  ٢٠١٩  في 28 حزيران 2019  وفاز مرشح القائمة النقابية للتغيير عازم القدومي رئيسا   وفاز بعضوية  المجلس كل من :  د. آية الاسمر , د . إسماعيل ملحم  , د. أحمد الطراونة , د. ميس حياصات  , د. محمد ابو عرقوب , د. خالد مشعل  , د. محسن الروسان  , د. علام الإبراهيم , د. هايل عياش , د. أشرف أبو كركي .

ويذكر ان نقابة اطباء الاسنان الاردنية تأسست عام 1952  وهي من اقدم النقابات المهنية في الاردن. اول نقيب للنقابة كان د. برهان عبد الهادي. و ان الهدف من تأسيس النقابة خدمة منتسبيها  حيث نصت المادة رقم ( 6 ) من قانون النقابة على رفع مستوى المهنة وحمايتها والدفاع عنها وتنظيمها , و التعاون مع الوزارة وجميع المؤسسات والهيئات ذات العلاقة لرفع المستوى الصحي , و جمع كلمة الاطباء والمحافظة على حقوقهم وكرامتهم , و المحافظة على ادأب و اخلاقيات المهنة ,  تامين الحياه الكريمة للأطباء وعائلاتهم في حالة العجز او الشيخوخة او الوفاه , و توفير العمل المهني للأعضاء وتنظيم التعاون في ممارسة المهنة وتقديم المعونة الطبية لغير القادرين من المواطنين  , وتوثيق الصلات مع اطباء الاسنان الاردنيين في خارج المملكة ومع نقابات وجمعيات طب الفم والاسنان العربية والاجنبية.

شارك الخبر

بأمكانك مشاهدة

بتنظيم من كلية اربد الجامعية وبالتعاون مع كلية الطب باليرموك العجلوني يفتتح فعاليات اليوم الطبي المفتوح

كنانة نيوز – افتتح نائب رئيس جامعة اليرموك للكليات العلمية والشؤون المالية الدكتور أحمد العجلوني …