أغطية مناهل تشكل خطرا على صحة وسلامة المواطنين في بني كنانه

كنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

نبَّه مواطنون من لواء بني كنانه لوجود خطر يتهدد السيارات السالكة لطريق اربد – قرى لواء بني كنانه والمتمثل في وجود أغطية لمناهل موجودة بمقابل مجمع دوائر لواء بني كنانه / والمؤسسة العسكرية , كونها غير مثبتة بالشكل المناسب ومن الممكن ان ” تطير ” من مكانها في أي وقت .

وبين المواطنين سيف الخرنوبي ومحمد الناطور الى انهما شاهدا أحد هذه الأغطية وقد ازيل من مكانه بفعل حركة السيارات , وسار الى الجهة المقابلة ؛ فما كان من كليهما الا الركض بسرعة نحوه والامساك به للحيلولة دون وقوع حادث سير سيؤدي الى الاضرار بالمواطنين لا محالة.

وبينا ومعهما مجموعة من المواطنين بأن الجهات المعنية قامت بوضع هذه الأغطية على قناة تم حفرها كحل لمشكلة تراكم المياه فيها , الا انها لم تقم بوضع ما يثبتها , مما جعل منها بوضعها الحالي تشكل مصدر خطر على صحة وسلامة االمواطنين سواء المشاة منهم وسائقي المركبات .

ولفتوا الى أن حجم المشكلة يشتد ويزيد إذا ما علمنا بان الشارع الذي توجد به هذه الاغطية وعددها عشرة اغطية يشهد حركة مرورية طيلة ساعات النهار والليل كونه يصل قرى لواء بني كنانه ببقية مناطق المملكة

وزادوا بانه يوجد في الجزيرة الوسطية حفرة إسمنتية مكشوفة تشكل مصدر خطر على صحة وسلامة المشاة ,, داعين الى ضرورة العمل على ايجاد حلول جذرية وسريعة لهذه المسألة , كي لا تقع امورا ليست بالحسبان.

وفي موازاة ذلك بين مصدر من بلدية السرو بانه سيتم العمل على وضع مواد لاصقة على هذه الاغطية , الى جانب ايجاد حلول لمشكلة الحفرة الاسمنتية في القريب العاجل لما لذلك من أهمية خاصة وان الشارع يشهد كثافة مرورية كبيرة طيلة ساعات الليل والنهار.