الدكتور جودة : في محاضرة عن “ثقافة الجودة”

كنانة نيوز – محمد محسن عبيدات

استضاف اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين الدكتور محفوظ جودة رئيس جامعة العلوم التطبيقية في محاضرة توعوية قيمة بعنوان “ثقافة الجودة” في مقر الاتحاد وبحضور رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين الاديب عليان العدوان وعدد كبير من الشخصيات الثقافية والاكاديمية من داخل الاردن وخارجها والمجتمع المحلي .

في بداية اللقاء رحب العدوان بالضيف والحضور وقدم شرحا مبسطا عن أهداف و انجازات الاتحاد , وبين العدوان اهمية عقد مثل هذه المحاضرات القيمة و التي تسهم بشكل كبير في الدفع قدما بعجلة التنمية الثقافية في الاردن  , مقدما شكره الجزيل للضيف والحضور على تلبية الدعوة .

 وقال العدوان للكنانة نيوز  ان المحاضرة تناولت موضوعا هاما في حياتنا العلمية والعملية في مختلف المجالات , وان الجودة  هي نهج حياة و هي رحلة طويلة وليست محطة وصول , والجودة ليست ترفا فكريا ترنو اليه المنظمات باختلاف انواعها بل اصبحت ضرورة ملحة تمليها علينا المنافسة العالمية وتحديات العصر.

واضاف ان الدكتور جودة قدم شرحا وافيا حول مبادئ ادارة الجودة الشاملة وفلسفتها مركزا على مفهومي التركيز على العميل والتحسين المستمر في أي منظمة.  وتحدث كذلك عن عناصر مراحل عملية تطبيق الجودة وأهم معوقات عملية التطبيق.

وفي نهاية المحاضرة  دار نقاش مستفيض حول مضامين المحاضرة وتم الاجابة على كافة ملاحظات واستفسارات  الحضور.