مليون و428 الف دينار حصة لواء بني كنانه في موازنة اللامركزية

مكنانه نيوز – بكر محمد عبيدات

بلغ مجموع المبالغ المالية المخصصة لتنفيذ مشاريع ضمن موازنة المجالس المحلية للواء بني كنانه – اللامركزية – حوالي مليون و428 الف دينار لمختلف المؤسسات االحكومية ,وتم توزيعها في اجتماع تم عقده برئاسة متصرف اللواء الدكتور احمد عليمات وبحضور اعضاء اللامركزية وعدد من اعضاء المجلس التنفيذي في اللواء في قاعة المتصرفية .

وأشار الدكتور العليمات الى ان هذه المبالغ المالية تم توزيعها على كافة الدوائر الرسمية الخِدمية بصورة عادلة ومتساوية , وروعي من خلال عملية التوزيع لها العديد من الأسس والمعايير المتبعة في مثل هذه الحالات من قبل الجهات المعنية .

وبين الدكتور العليمات بأن هذه المشاريع متنوعة ومختلفة باختلاف الدوائر التي تنفذها , وقد إشتملت على مشاريع منها ما هو خاص بقطاع التربية والتعليم ومنها خاص بالاشغال العامة والزراعة والتنمية والمياه والآثار والسياحة والثقافة والزراعة والصحة .

ولفت الى انه تم توزيعها على الشكل التالي :
قطاع الصحة 19 الف دينار والتنمية 30 الف دينار والمياه 75 الف دينار والتربية والتعليم 293 الف دينار والآثار 70 الف دينار وذات المبلع لقطاع السياحة والزراعة تم تخصيص مبلغ 60 الف دينار , في الوقت الذي فيه تم تخصيص مبلغ 10 آلاف دينار للثقافة , والاشغال العامة 520 الف دينار والشباب 100 الف دينار .

وإستعرض الدكتور العليمات بعض المشاريع التي تتمثل في دعم قطاع الشباب واستكمال عمليات الترميم والتنقيب في عدد من المواقع الاثرية والسياحية وتحسين الواقع المائي وانشاء مختبرات زراعية وتحسين ورفد المراكز الصحية بحاجتها من اجهزة طبية حديثة ومتطورة , وإعادة تأهيل وتعبيد طرق وشوارع رئيسة وفرعية في اللواء , وغيرها من المشاريع الخدمية التي تسهم في الارتقاء بالواقع المعيشي والخِدماتي في اللواء .

وفي ذات السياق استعرض أعضاء اللامركزية في اللواء حاجة اللواء للمشاريع الخدمية والمعيشية , وكذا الحال بالنسبة لمديري ورؤسا الدوائر المعنية جملة من الحاجيات والتحديات والتحديات التي تواجههم في عملهم ,مبينين المشاريع التي تحتاجها دوائرهم كل على حدة .